وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خان يونس ووزير الصحة بالحكومة المقالة يبحثان سبل تعزيز الطب الوقائي ودعم قضايا الشباب

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 15:51 )
خان يونس - معا - بحث محمد جواد الفـرا رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، والدكتور باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة ووزير الشباب والرياضة السبل الكفيلة بتعزيز الطب الوقائي لحماية المواطنين من الأخطار المحدقة بهم ، إلى جانب دعم قضايا وإحتياجات الشباب في المجالات الرياضية وخلق الأجواء الملائمة لصقل طاقاتهم.

وكان الفـرا وأعضاء المجلس البلدي ودائرة العلاقات العامة بالبلدية قد إستقبلوا، الدكتور نعيم، ووفد رفيع المستوى من الوزارة المقالة للتباحث في جملة من القضايا التي تحظى بالإهتمام المشترك.

وذكر الفـرا أن الخدمات التي تقدمها بلدية خان يونس تتقاطع في أحايين كثيرة مع ما تقدمه وزارة الصحة المقالة لا سيما في دائرة الطب الوقائي والجانب الصحي والبيئي وبرامج حماية المستهلك الفلسطيني ، مما تدعو الحاجة إلى تضافر الجهود لتعزيز المفاهيم السليمة من أجل النهوض بالمجتمع بكافة شرائحة ليكون أكثر صحة وسلامة.

وشدد الفـرا أن بلدية خان يونس تمكنت خلال الآونة الأخيرة من مقاومة الحصار وكسره من خلال مواصلة أعمالها المكثفة لمكافحة إنتشار البعوض في البرك والمستنقعات عبر البحث عن البدائل والوسائل المتاحة من أجل حماية الإنسان الفلسطيني من الأخطار والأوبئة المحدقة به.

وأكد الفـرا أن الدوائر المختصة لدى البلدية والتي تنشط في الجوانب الصحية والبيئية لديها تعليمات واضحة بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية من أجل الحفاظ على مقدرات شعبنا ومجابهة الحصار المفروض على قطاع غزة من خلال التعاون البناء في كل ما يدخل في نطاق إهتمامات المواطن ويحافظ على صحة الأطفال والنساء والشيوخ وكبار السن.

ومن جانبه أبدى نعيـم تفهمه الكبير للأوضاع الميدانية التي تحياها مدينة خان يونس منذ عدة سنوات والتي عانت الأمرين منذ إحتلال الأرضي الفلسطينية والتي عمدت على منع تطوير وتقدم المدينة في شتى المجالات.

وشدد نعيـم أن الحكومة المقالة بكافة وزاراتها ومؤسساتها وجدت لتقديم الخدمة للمواطن والبحث في كافة الإتجاهات من أجل التخفيف من المعاناة الواقعه عليه ، باعتبار أن شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه قدم التضحيات على طريق تحرير فلسطين.

وبين نعيـم أن وزارتي الصحة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة بكافة إداراتها ومراكزها تفتح أبوابها وتمد أذرعتها لخدمة المجتمع لا سيما تقديم الدعم الفني والمعنوي واللوجستي لبلدية خان يونس وتعزيز التعاون البناء في مختلف القضايا والمجالات لتعويض شعبنا عن سنين الحرمان .