وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية د.رياض المالكي يستقبل مدير عام اليونسكو" كوشيرو ماتسورا".

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 19:10 )
رام الله-معا-استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي مدير عام اليونسكو " كوشير ماتسروا" والوفد المرافق له في مقر الوزارة في رام الله اليوم، وبحضور كل من وزيرة التربية والتعليم"لميس العلمي"، ووزيرة شؤون المرأة والسياحة" خلود دعيبس"، ورئيس اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم" د.يحيى يخلف".

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع مع مدير عام اليونسكو، ان الاجتماع ياتي ضمن جولة يقوم بها مدير عام اليونسكو ،.

وقال المالكي ان الاجتماع تناول الاوضاع السياسية وما تقوم به الحكومة الفلسطينية من اجل تعزيز صمود الانسان على الارض، واضاف" لقد تناول الاجتماع قضية القدس ومحاولة اسرائيل تهويد المدينة، وما تقوم به اليونسكو من جهود في هذه القضية".

واشار المالكي الى ان الاجتماع نوه الى العلاقات المشتركة والنشاطات بين السلطة واليونسكو، من اجل تطوير التعليم ونوعية التعليم في فلسطين، والسياحة والثقافة وتدريب المعلمين، وبالاضافة الى دعم اليونسكو في التدريب الفني والمهني، وتعزيز الرياضة في فلسطين.

ونوه المالكي الى ان السلطة تعمل على تحديث الاتفاقية بين السلطة واليونسكو، من اجل توقيعها كاتفاقية بين اليونسكو والتعليم العالي في فلسطين.

واضاف وزير الخارجية الى ان اليونسكو هي شريكة للسلطة الوطنية في مشروع تطوير العلم والتعليم ونوعيته في فلسطين.

ومن جانبه قال مدير عام اليونسكو"كوشيروا ماتسورا" انه سعيد لزيارته الاراضي الفلسطينية، والاطلاع على الاوضاع فيها والاستماع الى مسؤوليها هنا، وقال" ان اليونسكو تدعم السلطة في امور التعليم ونشاطات تحسن مستوى ونوعية التعليم، والنشاطات الفنية والرياضية والمهنية فيها".