وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية لتمويل إنشاء بيوت بلاستيكية للمزارعين في نابلس

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 19:12 )
نابلس- معا-وقع بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة وشركة الجنيدي للتوريدات الزراعية في نابلس، اتفاقية لتمويل المزارعين لإنشاء بيوت بلاستيكية بالتقسيط الميسر، وذلك في مقر الشركة بالمحافظة.

ووقع الاتفاقية كل من المهندس سمير الجنيدي، المدير العام لشركة الجنيدي للتوريدات الزراعية، وسامي الصعيدي، المدير العام لبنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة، بحضور عدد من المهتمين.

وقال الصعيدي، إن توقيع الاتفاقية يعد أمرا غاية في الأهمية كونه يتيح للمزارعين فرصة تملك وإنشاء بيوت بلاستيكية مما يساعدهم ويعزز قدراتهم الإنتاجية في عملية التنمية الزراعية، مؤكدا أن بنك الرفاه وقع هذه الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية إيمانا منه بأهمية تشجيع العمل في القطاع الزراعي والمساهمة في تعزيز الإنتاج الزراعي المحلي.

وأوضح الصعيدي أن البنك سيقوم بتغطية المشروع بناء على هذه الاتفاقية بنسبة 100% مقابل قيام المزارع بإيداع نصف المبلغ في حساب توفير خاص به بالبنك وستكون عملية التمويل للعام الأول دون أية فوائد.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستشكل حافزا للكثير من المزارعين الذين كانت تراودهم فكرة إنشاء بيوت بلاستيكية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

بدوره، قال الجنيدي، إن الشركة الجنيدي للتوريدات الزراعية فخورة جدا بالتوقيع على هذه الاتفاقية كونها تشكل فرصة حقيقية لمختلف المزارعين وستتيح لهم فرصة إنشاء بيوت بلاستيكية وزراعة محاصيل زراعية مختلفة مما سيعمل على توفير فرص عمل ودخل جيد للكثير من العائلات.

وأكد أن الشركة ستقوم بناء على هذه الاتفاقية بالتفاهم مع المزارعين الذين يرغبون بإنشاء بيوت بلاستيكية للتعرف على عدد هذه البيوت ومساحتها وطبيعتها وبعد ذلك يتوجه المزارع إلى بنك الرفاه لتمويل إنشاء هذه البيوت وبعدها تقوم الشركة بتوريد البيوت البلاستيكية بناء على سندات استلام خاصة وتقوم أيضا بعملية إشراف على هذه البيوت والعمل فيها بالتعاون مع مهندسين زراعيين متخصصين حيث سيتم عمل ندوات زراعية متخصصة في مجال مكافحة الأمراض وعملية التسميد وإرشاد المزارعين على كيفية إنتاج محاصيل زراعية بجودة عالية وذات سمية قليلة جدا.