وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا تنطلق فعاليات الأسبوع الرياضي الثقافي لبلدية

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 19:48 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - تنطلق يوم غد فعاليات الأسبوع الرياضي الثقافي الذي تنظمه بلدية بيت لحم تحت رعاية الشركة الوطنية موبايل وبعض المؤسسات والشركات المحلية.

ويشهد اليوم الأول للأسبوع بطولة سباعيات كرة القدم لمواليد 1986 التي سيحتضنها استاد الخضر وملعب بيت ساحور البلدي، ويشارك فيها 24 فريقا قسمت على ثماني مجموعات تلعب بالمناصفة على الملعبين المذكورين.

المجموعة الأولى: إسلامي بيت لحم، شباب التعامرة، والجمعية الإبراهيمية 'إستاد الخضر '

المجموعة الثانية: العروب، بني نعيم، عين يبرود 'ملعب بيت ساحور'.

المجموعة الثالثة: العيزرية، حوسان، تقوع 'إستاد الخضر'.

المجموعة الرابعة: شباب الخليل، زعتره ومركز حفظ التراث ارطاس 'ملعب بيت ساحور'.

المجموعة الخامسة: جمعية الشبان بيت فجار، وادي النيص، شركة رويال 'إستاد الخضر'.

المجموعة السادسة: أرثوذكسي بيت جالا، أرثوذكسي بيت ساحور، وإسلامي سلوان 'ملعب بيت ساحور'.

المجموعة السابعة : الخضر، جورة الشمعة والظاهرية 'إستاد الخضر'.

المجموعة الثامنه : الدوحة، فصايل و خاراس 'ملعب بيت ساحور'.

وجاءت قرعت البطولات الأخرى على النحو التالي:

كرة الطاولة : يشارك فيها 85 لاعبا يمثلون أندية الظاهرية، طارق بن زياد 'الخليل '، شباب الخليل، جمعية الشبان المسلمين 'الخليل '، أهلي الخليل، إسلامي بيت لحم، كريمزان، أرثوذكسي بيت ساحور، أرثوذكسي بيت جالا، العمل الكاثوليكي، إبداع، أبو ديس، صور باهر، أنصار القدس، نادي القدس، ثقافي البيرة .

الشطرنج: سيشارك فيها 50 لاعبا من محافظات الوطن.

بطولة كرة الطائرة للسيدات تنطلق يوم الخميس 19-6-2008 على صالة العمل الكاثوليكي ويشارك فيها خمس فرق قسمت على مجموعتين الأولى: العمل، أرثوذكسي بيت ساحور وجامعة بيت لحم، أما المجموعة الثانية، ثقافي بيت ساحور وإبداع .

كرة السلة مواليد 1991 ذكور الأربعاء 18-6-2008 بمشاركة سبع فرق: المجموعة الأولى تلعب على صالة العمل الكاثوليكي وتضم العمل، ثقافي بيت ساحور، دلاسال بيت لحم والعروب أما المجموعة الثانية تلعب على صالة أبو عمار الشبابية وتضم إبداع ن أرثوذكسي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت جالا .

وفي نفس اليوم يقام لقاء للكراسي المتحركة يجمع نادي معاقي بيت لحم وأرثوذكسي بيت ساحور الساعة الرابعة عصرا .

ثمانيات بطولة رجال الأعمال تقام على إستاد الخضر يومي الاثنين والثلاثاء 16و17-6 ويشارك فيها 18 فريقا قسموا على ست مجموعات: المجموعة الأولى: نقابة المهندسين، الجمعية الإبراهيمية، البتر وكيماويات.

المجموعة الثانية : بيت صفافا، جمعية عين كارم، صور باهر

المجموعة الثالثة: إبداع، بلدية الخليل، وبلدية الخضر.

المجموعة الرابعة :أرثوذكسي بيت جالا، الجمعية الثقافية، وكريمزان

المجموعة الخامسة : بلدية بيت لحم، حوسان، وارطاس .

المجموعة السادسة : أرثوذكسي بيت ساحور، إسلامي بيت لحم، جورة الشمعة .

بطولة كرة الطائرة للرجال يوم الجمعة 20-6 على صالة العمل الكاثوليكي ويشارك فيها تسع فرق قسموا على ثلاث مجموعات:

المجموعة الأولى : العمل، الدوحة والعروب

المجموعة الثانية :جورة الشمعة، إبداع، والعبيدية .

المجموعة الثالثة : مركز حفظ التراث ارطاس، أرثوذكسي بيت ساحور والجمعية الإبراهيمية.

بطولة خماسيات كرة القدم مواليد 1992 يحتضنها صالة أبو عمار الشبابية يوم الجمعة 20-6-2008، يشارك فيها 24 فريقا قسمت على ثماني مجموعات:

المجموعة الأولى : خاراس، حوسان، والظاهرية

المجموعة الثانية : الدوحة، العبيدية، شباب الخليل .

المجموعة الثالثة : جورة الشمعة، وادي النيص وبلدية بيت لحم .

المجموعة الرابعة : إبداع، أرثوذكسي بيت جالا والخضر .

المجموعة الخامسة : مركز حفظ التراث ارطاس، بني نعيم، وادي فوكين .

النجموعة السادسة : بيت فجار، إسلامي سلوان والجمعية الإبراهيمية .

المجموعة السابعة : إسلامي بيت لحم، شباب التعامرة وكريمزان .

المجموعة الثامنة : العروب، أرثوذكسي بيت ساحور ومراح معلا .

التنس الأرضي: يشارك في بطولة التنس للسيدات 8 لاعبات وتقام على ملاعب جامعة بيت لحم، على النحو التالي:

المباراة الأولى سعاد حنضل - عبير صليبي، المباراة الثانية، ايفون جعار - نور داوود المباراة الثالثة،غادة حنضل - فداء موسى، المباراة الرابعة جين قعبر- ليليان جعار

الدور الثاني: المباراة الخامسة، الفائز من مباراة رقم واحد مع الفائز من مباراة رقم 2، المباراة السادسة الفائز من رقم 3مع الفائز من مباراة 4، المباراة النهائية تجمع بين الفائز من مباراة رقم 5 والفائز من مباراة رقم 6.

أما الرجال: المباراة الأولى، طوني بيرو - راضي الشريف، المباراة الثانية،محمود تكروري - عصام جحا، المباراة الثالثة، نظمي الصغير- علاء بشيرات، المباراة الرابعة، بشار فوزي- عزيز تايه، المباراة الخامسة، جورج رشماوي - جون بندك، المباراة السادسة، طارق حمايل - علي عايش، المباراة السابعة، عثمان أبو محاميد- توفيق خوري، المباراة الثامنة، رأفت الصغير- عزت فقهاء، المباراة التاسعة، ينج خوري- محمد شاهين، المباراة العاشرة، رائد الهريمي - هاني رمضان، المباراة الحادية عشرة، نبيل كوكالي - ياسر عبدو، المباراة الثانية عشرة، نبيل تتونجي- سلامه الصغير، المباراة الثالثة عشرة، إبراهيم لجم - هاني أبو حماد، المباراة الرابعة عشرة،احمد عايش - محمد مصلح، المباراة الخامسة عشرة نائل إبراهيم - مكسيم صنصور، المباراة السادسة عشرة، عطا طرشان تأهل عن طريق الباي .

الدور الثاني: المباراة السابعة عشرة الفائز من مباراة 1 مع الفائز من مباراة 2، المباراة الثامنة عشرة، الفائز من مباراة رقم 3 مع الفائز من مباراة رقم 4، المباراة التاسعة عشرة، الفائز من مباراة رقم5 مع الفائز من مباراة رقم 6، المباراة عشرين،الفائز من مباراة رقم 7 مع الفائز من مباراة 8.

الدور الثالث: المباراة الحادية والعشرين، الفائز من مباراة 17 مع الفائز من مباراة رقم 18، المباراة الثانية والعشرين، الفائز من مباراة رقم 19 مع الفائز من مباراة رقم 20، المباراة الثالثة والعشرين، الفائز من مباراة رقم 21 مع الفائز من مباراة رقم 22 والى النهائي.

أما القسم الثاني: المباراة الرابعة والعشرين، الفائز من رقم 9 مع الفائز من رقم 10، المباراة الخامسة والعشرين، الفائز من رقم 11مع الفائز من رقم 12، المباراة السادسة والعشرين، الفائز من رقم 13 مع الفائز من رقم 14، المباراة السابعة والعشرين، الفائز من رقم 15 مع اللاعب عطا طرشان .

الدور الثالث: المباراة الثامنة والعشرين، الفائز من رقم 24 مع الفائز من رقم 25، المباراة التاسعة والعشرين، الفائز من رقم 26 مع الفائز من رقم 27، المباراة الثلاثين، الفائز من رقم 28 مع الفائز من رقم 29 والى المباراة النهائية، المباراة النهائية بين الفائز من 23 مع الفائز من رقم 30.

وكشف نبيل عوده رئيسة اللجنة الرياضية في بلدية بيت لحم والمشرف العام على الأسبوع الرياضي أن كرة الطاولة للجنسين يشارك فيها 80 لاعبا ولاعبه، سباق الضاحية 80 متسابق ومتسابقة، الشطرنج 50 لاعبا، الدبكة الشعبية سيشارك فيها 13 فرقة، سباق مشي للكبار 102 متسابق، مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة القرص، جله ورمح 30 لاعب.