وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يطالب الادارة الامريكية بالضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على المدن الفلسطينيية

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 20:11 )
بيت لحم- معا- طالب محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري الولايات المتحدة بممارسة ضغوط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وانتقد التعمري صمت الولايات المتحدة على اسرائيل وممارساتها مشيرا الى ان كافة هذه الممارسات تلاقي الادانة العربية والاوروبية وحتى الامريكية قائلا:" اذا كانت امريكا لا تستطيع منع اسرائيل من وقف توسعها الاستيطاني ولا تستطيع رفع الحواجز ولا تستطيع وقف الاقتحامات والاغتيالات فما الذي تستطيع فعله اذا للشعب الفلسطيني؟ وكيف يمكن للشعب الفلسطيني تصديق أي خطوات وتصريحات يقوم بها أي مسؤول امريكي او اوروبي ".

وشدد التعمري على ان الولايات المتحدة تستطيع القيام بخطوات للضغط على اسرائيل , مشيرا الى ان الولايات المتحدة تخاطر بمصالحها في المنطقة العربية في حال استمرت بانتهاج هذه السياسات الداعمة لاسرائيل كما انتقد التعمري ما اسماه بالكذب الامريكي والنفاق الاوروبي على ممارسات اسرائيل .

كما وشدد التعمري على ان السلطة حاولت الاتصال مع الجانب الاسرائيلي لوقف عدوانها على بيت لحم عبر الارتباط العسكري الا ان الجانب الاسرائيلي لم يرد على الجانب الفلسطيني متذرعا بعطلة السبت .

تصريحات المحافظ التعمري تاتي تعقيبا على قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام بيت لحم ومحاصرة احد المنازل في بلدة الدوحة القريبة من مخيم الدهيشة .