وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعرض برنامجها للمخيمات الصيفية في طوباس

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 22:07 )
طوباس-معا-عقد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة طوباس الاجتماع الدوري الرابع للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية .

واستعرض توفيق الكيلاني المدير الإداري للجمعية جدول الأعمال السابق وخاصة ما يتعلق بتوزيع المخيمات الصيفية في المحافظة.

ونقل مروان وشاحي منسق اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس تمنيات وتوجيهات موسى أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في فلسطين بخصوص معايير انتقاء المخيمات الصيفية والتركيز على المناطق المهمشة والبعيدة والقريبة من الجدار الفاصل وخاصة مناطق العقبة وعاطوف وتم وضع برنامج عمل اشتمل على توزيع المخيمات الصيفية واستكمال الإجراءات الإدارية والتنظيمية ومصادر تمويل المخيمات الصيفية إضافة إلى آليات تقييم المخيمات الصيفية .

واستعرض الوشاحي في الاجتماع وضع الإجراءات التنظيمية والإدارية والمالية ومصادر تمويل المخيمات الصيفية وعمليات التقييم وفق الاستمارات المحددة واليات التنسيق مع المؤسسات الشريكة في اللجنة وخاصة وزارة التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

فيما قدم امجد خضيري ممثل التربية والتعليم رزنامة وأجندة وزارته من المخيمات الصيفية وتواريخها وكيفية متابعتها وتحديد المدارس الحكومية المنوي عقد المخيمات فيها .

وبين صلاح دراغمة ممثل الهلال الأحمر الفلسطيني خطة وبرنامج المخيمات الصيفية المنوي عقدها والممولة من الهلال الأحمر وخاصة مخيمات المميزين والمبدعين في المخيمات ¡ وطالب درا غمة أن تشمل برامج المخيمات العديد من المحاور منها مواضيع التثقيف الصحي ومكافحة انتشار الجريمة والوحدة الوطنية والنكبة .

من جانبه ركز مروان وشاحي على توجهات اللجنة الوطنية وتأكيداتها على مسار عملها وخاصة ما يتعلق بمواضيع القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ومرور ستين عاما على النكبة والوحدة الوطنية .

وشكلت لجنة لتحديد أجندة ورزنامة المخيمات الصيفية في محافظة طوباس وذلك لوضع اللمسات النهائية على البرنامج واللجنة مكونة من عبد الله برهم وامجد خضيري ومحمد خورشيد على أن تجتمع الخميس 12-6 -2008 في مقر وزارة التربية والتعليم في طوباس.

وقد شارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والهلال الأحمر الفلسطيني ومحافظة طوباس ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الأشبال والزهرات ولجنة المرأة للعمل الاجتماعي والاغاثتين الزراعية والطبية والشؤون الاجتماعية وتيردوزم الصحة النفسية.

وفي نهاية الاجتماع تم تحديد الثلاثاء القادم 17/6 /2008 موعدا للاجتماع وذلك في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة.