وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب من التشريعي يلتقون وفدا طلابيا يمثل مجلس بادر الشبابي في مقر المجلس برام الله

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 16:52 )
رام الله-معا- التقى النواب قيس ابو ليلى، وخالدة جرار، والمهندس وليد عساف، اليوم وفدا طلابيا يمثل مجلس بادر الشبابي، الذي يعني يتكوين جسم ضاغط قادر على اعطاء الشباب الفلسطيني فرصة لاخذ دوره السياسي، وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله.

وشدد النائب ابو ليلى على أهمية وحدة الهوية الفلسطينة في الوطن والشتات في ظل الظروف الحالية، وضرورة المحافظة على وحدانية التمثيل الفلسطيني.

وحذر ابو ليلى من استغلال اسرائيل للحالة الفلسطينية، عدا عن فشل جهود المقاومة من جهة، وجهود المفاوضات من جهة اخرى في تحقيق اي هدف ممكن في ظل الانقسام الجغرافي والسياسي الذي يدفع المواطن الفلسطيني والقضية الفلسطينية ثمنه.

وحول المفاوضات الجارية مع الجانب الاسرائيلي شكك ابو ليلى في نوايا الجانب الاسرائيلي، الذي يحاول بسط سيطرته وابتلاع ما تبقى من اراضي فلسطينية، وتنصله من الاتفاقات والالتزاميات عبر استمراره بالمد الاستيطاني والالتفاف حول الاراضي الفلسطينية ومحاصرتها بجدار الفصل.

وقدم النائب وليد عساف، نبذة عن تاريخ المجلس التشريعي وهيكليته، واهم انجازاته ولجانه وهيئة رئاسته، والمهام المنوطه به، واسباب جمود عمل المجلس التشريعي في ظل الانقسام، وعدم تلبية كتلة التغيير والاصلاح لدعوة الرئيس محمود عباس لافتتاح دورة برلمانية جديدة وفقا للقانون الفلسطيني.

ودعت النائب خالدة جرار الى مراجعة سياسية من اجل تعزيز الفصل بين السلطات والمحافظة على الوحدة الفلسطينيةن واحترام القانون كسبيل للخلروج من الازمة الحالية.