وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال زيارة محامية مانديلا- الاسير سعدات يدعو لتكثيف الجهود لدعم مبادرة الرئيس للحوار الشامل وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 00:05 )
بيت لحم -معا- دعا الاسير احمد سعدات، الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عضو المجلس التشريعي لتكثيف الجهود لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني، لانهاء الانقسام والاستفادة من التجربة اللبنانية لوضع حد للماسي والكوارث التي حلت بقضيتنا جراء استمرار الحالة الفلسطينية الراهنة.

جاء ذلك خلال زيارة المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا للاسير سعدات في سجن هدريم حيثث عن امل الاسرى أن تشق الدعوة التي أطلقها الرئيس ابو مازن للحوار الوطني الشامل والتي كانت خطوة في الاتجاه الصحيح، أن تشق الطريق للخروج من حالة الانقسام التي يعيشها شعبنا وتضعف نضاله وصموده، مضيفا ان شعبنا لا يحتاج الى من يسيطر عليه فقد سئم كل أشكال السيطرة وخنق خياراته الوطنية الكفاحية .

واكد سعدات على ضرورة الاستفادة من تجربة الانقسام وانعاكساتها السلبية على اوضاعنا الفلسطينية وفي نفس الوقت الاستفادة من نجاح الحوار الوطني اللبناني الذي أعاد للبنانيين الأمل وفتح طريق لصيانة سيادتهم الوطنية بعيدا عن كل اشكال التدخل الامريكي في الشأن الوطني اللبناني والمحاولات من أجل تقسيم لبنان وإشاعة مناخات الحرب الطائفية.

واستدرك يقول:" لذلك فان الدعوة للحوار الشامل يجب ان توضع لها آليات من أجل تحقيق اهدافها وإعادة الوحدة لكل مؤسسات الشعب الفلسطيني القيادية وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية عبر تنفيذ اتفاق القاهرة بشأن تفعيلها وتطويرها وإعادة بناءها بتشكيل مجلسها الوطني المنتخب".

واكد الامين العام للجبهة الشعبية اهمية تكاثف جهود كافة القوى والفصائل وفعاليات ومؤسسات وجماهير شعبنا لانجاح ودعم الجهود المبذولة لانهاء الحالة الماساوية الراهنة وتحقيق الوحدة والمصالحة التي تغلق الطريق امام كل المخططات والمشاريع التصفوية وتعيد الوضع الفلسطيني لمساره النضالي الحقيقي الذي يحقق اهداف وتطلعات شعبنا .