وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد القيادات السياسية الشابة الأمريكي يبدأ زيارته لفلسطين

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 01:19 )
بيت لحم -معا- وصل وفد المجلس الأمركي للقيادات السياسية الشابة الأراضي الفلسطينية في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام يحل خلالها ضيفا على المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة.

ويتكون الوفد من مسؤولين وأعضاء كونغرس يمثلون سبع ولايات أمريكية. وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج التبادل السنوي بين المجلسين الأمريكي والفلسطيني.

ففي مستهل الزيارة إستقبل الوفد الضيف سامر سلامه المنسق العام للمجلس الفلسطيني في القدس، قدم لهم عرضا سريعا للبرنامج المحضر للأيام الأربعة القادمة، كما وتطرق للظروف السياسية العامة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.

وفي اليوم الأول للزيارة إلتقى الوفد بالدكتور صائب عريقات في رام الله الذي قدم بدوره للوفد الضيف ملخصا عن آخر وا توصلت إليه المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي مؤكدأ أن رؤية الرئيس بوش بإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية لن تتحقق إذا ما إستمرت إسرائي ببناء الجدار والمستوطنات. ثم قدمت مزنى الشهابي من دائرة المفاوضات عرضا للموقف الفلسطيني ورؤيته نحو الحل مدعما بالوثائق الرسمية التي تؤكد الحقوق الفلسطينية في الأرض والمياة والهواء.

ثم توجه الوفد إلى محافظة سلفيت حيث إلتقى الوفد بالعميد منير العبوشي محافظ سلفيت الذي رحب بالوفد الضيف، وقدم لهم ملخصا عما تعانيه المحافظة من الجدار والمستوطنات والبوابات والحواجز العسكرية، مؤكدا أن محافظة سلفيت تعيش في سجن كبير. ثم توجه الوفد إلة مقر مؤسسة الإغاثة الدولية الذي كان في إستقبالهم هناك مديرها نصفت الخفش الذي رافق الوفد بعد اللقاء بهم في مقر المؤسسة في جولة ميدانية على قرى دير بلوط ودير إستيا وكفل حارس ومردا وأطلعهم على معانات هذه القرى من ممارسات الإحتلال والمستوطنين وخاصة الجدار وبالبوابات العازلة.

وفي معرض حديثه عن الزيارة أكد ناصر أبو دلهوم رئيس المجلس :"أن هذه الزيارة تأتي في الوقت الذي نعمل به كقيادات شابة فلسطينية على فضح ممارسات الإحتلال وسياسته".

واكد أن مثل هذه الزيارات ستزيد من تفهم القادات الأمريكية وخاصة الشابة للمواقف الفلسطينية العادلة. وركز أبو دلهوم على ضرورة التواصل مع الساحة الأمريكية كون مركز القرارات تتخد في واشنطن .