وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يطالب ممثل الصين لدى السلطة بالعمل على تعميق العلاقات بين المدن الصينية ومدينة الخليل

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 17:42 )
الخليل - معا - بحث رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي اليوم مع (يانغ وي كوه ) ممثل الصين لدى السلطة إمكانية التعاون المشترك و تعزيز العلاقة بين مدينة الخليل و المدن الصينية .

وطالب العسيلي الضيف بتعزيز هذه العلاقات بتوقيع توأمة مع إحدى المدن الصينية بهدف تفعيل التعاون المشترك وتعميق العلاقات بين المدن الصينية و مدينة الخليل .

وسلم العسيلي الضيف الخطة الإستراتيجية التنموية لمدينة الخليل التي تعمل عليها بلدية الخليل للسنوات الخمس القادمة و طالبه ببحث إمكانية دعم المشاريع التنموية في إطار إقامة مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال الفلسطينيين و الصينيين و إقامة مناطق صناعية و العمل على إقامة معلم صيني في المدينة على غرار الدعم الذي تقدمة اليابان و كوريا .

واستعرض العسيلي في بداية اللقاء الذي عقد في مكتبه اليوم الأوضاع في مدينة الخليل و خاصة المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة و المنطقة الجنوبية جراء تواجد المستوطنين وإجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي و الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش المنتشرة بكثافة في المنطقة و التي تعيق حركة المواطنين و تحد من حريتهم .

وقدم العسيلي للضيف شرحا مفصلا عن المشاريع التي تنفذها البلدية في مجال تطوير البني التحتية والأنشطة الرياضية و الشبابية في المدينة و الاحتياجات الأساسية التي تسعى بلدية الخليل لتوفيرها من اجل تحسين الخدمات المقدمة لسكانها و تحسين ظروف حياتهم اليومية .

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى عمق العلاقات الفلسطينية الصينية ولاسيما العلاقات التجارية و بشكل خاص مع مدينة الخليل حيث يوجد عدد كبير من التجار و رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الصين و الذيم تربطهم علاقات تجارية قوية ووثيقة .

من جانبه أكد الممثل الصيني انه سيعمل على دعم العلاقات مع فلسطين بشكل عام ومع مدينة الخليل بشكل خاص و دراسة سبل دعم المشاريع حال توفر الإمكانيات.

وفي نهاية اللقاء كرم العسيلي الضيف بدرع الحرم الإبراهيمي الشريف و بادله الضيف بهدية عبارة عن جهاز كمبيوتر .