وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خانيونس يدعو إلى تعزيز إنتماء المواطن بالبلديات

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 18:07 )
خانيونس-معا- أشاد محمد الفـرا رئيس بلدية خان يونس ،جنوب قطاع غزة بما قال عنه المواقف الوطنية للمجمع الإسلامي في القطاع.

وشدد الفـرا خلال لقاءه بوفد كبير من مجلس إدارة المجمع الإسلامي في مدينتي خان يونس وغزة جاء لمؤازرة المجلس البلدي الجديد بعد تعيينه مؤخراً لإدارة بلدية خان يونس، شدد على أهمية تعزيز إنتماء المواطن بالبلدية وتغيير الثقافة القائمة وإستبدالها بثقافة الدعم والتعاون لما فيه خير لمصلحة الوطن والمواطن.

وأكد الفـرا أن المجلس البلدي جاء لإنقاذ الأوضاع في البلدية والمدينة وتحسين جودة الخدمات المتآكلة أصلاً بفعل الحصار الإسرائيلي .

وأوضح الفـرا أهمية الدور البارز والكبير الذي يلعبه المجمع الإسلامي في التأثير المباشر على المواطنين في كافة أرجاء المدينة من خلال البرامج الواسعة التي ينفذها على مدار اليوم والساعة ، ومن أجل حث المواطنين على الوفاء بإلتزاماتهم المالية تجاه البلدية، لافتاً أن المجلس البلدي قد أرث ما يقارب من (12) مليون شيكل ديون على البلدية منها مستحقات موظفي البلدية لثمانية شهور وديون للبنوك والمؤسسات المختلفة.

وبين الفـرا أن بلدية خان يونس لديها ديون ومستحقات واجبة الدفع متراكمة على المواطنين تقدر بأكثر من (35) مليون شيكل منذ عدة سنوات جراء ثقافة عدم الدفع للبلدية التي تسيطر على المواطنين منذ فترة طويلة دون وجود أي وازع ديني أو أخلاقي يمكن أن يدفع المواطن للوفاء بإلتزاماتهم الماليه تجاه بلدية خان يونس.

وأكد الفـرا أننا في مدينة خان يونس بحاجة ماسة إلى تغيير البنية الداخلية في عقلية المواطنين التي تعودت خلال سنوات السابقة على سياسة الإهمال والتقصير تجاه البلدية، مبيناً أن هذا الأمر بحاجة ماسة إلى تبني برامج وخطط واضحة من شأنها تعزيز دور المواطن وإشراكه في إختيار مشاريع البلدية والوصول إلى إحتياجاتهم المختلفة ، لافتاً إلى أن أبواب البلدية مفتوحة للجميع دون إستثناء وأن المجلس البلدي وإدارة البلدية على إستعداد كامل لسماع أية شكواي أو إقتراحات من شأنها تطوير خدمات البلدية وتقديم الحلول السريعة لكافة الشكاوي.

ومن جانبه أكد متحدثون من وفد المجمع الإسلامي على وقوفهم مساندتهم الكبيرة للمجلس البلدي الجديد والعمل بشكل سريع على تذليل العقبات من أمام البلدية ومساعدتهم في تجاوز محنتها المالية والخدماتية والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بالمجتمع المحلي أفراداً ومؤسسات وتجمعات سكانية وعائلات وغيرها من شرائح المجتمع ، واعدين بالعمل على دعم وتسويق مشاريع البلدية.