وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدوحة تستضيف قرعة تصفيات كأس أسيا

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 21:17 )
بيت لحم - معا - قرر الاتحاد الاسيوي اجراء قرعة تصفيات كأس اسيا التي تستضيفها قطر عام 2010 في قبة اسباير في العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس الموافق 3/7/2008 .
وتأتي القرعة بعد أسبوع واحد من قرعة المرحلة الرابعة من تصفيات كأس العالم التي ستجرى في مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في كوالالمبور يوم الجمعة الموافق 27/6/2008.
ويشارك في القرعة عشرون منتخبا ستقسم الى أربع مجموعات بواقع خمس منتخبات في كل مجموعة يتأهل أول وثاني كل مجموعة الى النهائيات لينضموا إلى ستة منتبخات ضمنت مشاركتها في البطولة وهي العراق (حاملة اللقب) والسعودية (الوصيف)، كوريا الجنوبية (المركز الثالث) قطر (المستضيف)، بالاضافة الى بطلي كأس التحدي للنسختين 2008، 2010، ليصبح العدد النهائي للمنتخبات المتأهلة للنهائيات ستة عشر منتخباً.
وستجرى القرعة بوضع خمس منتخبات في كل وعاء بإجمالي أربعة أوعية حسب نتائجها في تصفيات ونهائيات كأس أسيا الاخيرة 2007 لتكون على النحو التالي: ( الوعاء الأول ): اليابان، استراليا، ايران، أوزبكستان، فيتنام، ( الوعاء الثاني ): الصين، تايلند، أندونيسيا، الامارات، البحرين، ( الوعاء الثالث ) : عمان، ماليزيا، الاردن، سوريا، هونغ كونغ، ( الوعاء الرابع ) : اليمن، الكويت، سنغافورة، الهند، لبنان.
وسيتم سحب المنتخبات من الأوعية الأربعة بحيث يبدأ بسحب المنتخبات الموجودة في الوعاء الرابع وتوزيعها على المجموعات الخمس ثم توزيع المنتخبات الموجودة في الوعاء الثالث على المجموعات الخمس ثم الوعاء الثاني فالأول لتتشكل في النهاية خمس مجموعات تضم كل مجموعة خمسة منتخبات .