وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 00:24 )
البيرة-معا- اجتمع مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي مع (فيليب لوكرينيه) مدير الوكالة الفرنسية للتنيمة في فلسطين ونائبه ومراففقه (جيرالد فيلومان).

وخلال الاجتماع قام وفد الوكالة الفرنسية باطلاع غنيم على مجالات الدعم التي تقدمها الوكالة لمختلف قطاعات التنمية في فلسطين، والتي تتضمن تعاوناً مع العديد من وزارات ومؤسسات السلطة الفسطينية، وكذلك قطاع البنى التحتية والتنمية للهيئات المحلية.

وأكد أن الاهتمام بوزارة الحكم المحلي جاء كونها الجهة الرئيسية المسؤولة عن تنظيم وتنسيق مشاريع التنمية المتعلقة بالبلديات والهيئات المحلية.

وأعرب (لوكرينيه) عن اتجاه الوكالة الفرنسية بعدم توزيع التمويل الذي تقدمه على مجموعة كبيرة من المشاريع المختلفة بدون وجود علاقة معينة بينها .

واشار (لوكرينيه) الى الشراكة الوثيقة بين الوكالة الفرنسية وصندوق تطوير البلديات الذي تشرف عليه وزارة الحكم المحلي بصفته الجهة التي من خلالها تمر المشاريع المقدمة من الدول المانحة المختلفة بالاضافة الى العديد من المؤسسات الفلسطينية مثل مؤسسة التعاون، بكدار، وغيرها.

وتحدث الضيف عن الصعوبات التي تواجه عملهم في فلسطين والناتجة عن الاوضاع السياسية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء سياسة الاحتلال.

بدوره رحب المهندس مازن غنيم بالوفد الضيف، وقد اعرب عن امله في ان يتم تعزيز مثل هذه العلاقة والمشاريع التعاونية بين الحكومتين الفلسطينية والفرنسية.

واضاف غنيم ان دور وزارة الحكم المحلي تجاه جميع هذه المشاريع التي يستقبلها من الجهات الداعمة المختلفة هو محاولة احتواء تلك المشاريع وتنظيم وتنسيق العلاقات ومجالات التعاون خاصة ما يتعلق منها بتنمية وتطوير واقع الهيئات المحلية كي تكون جميها تحت مظلة وزارة الحكم المحلي.