وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للخريجين تختتم الدورة الـ 31 من برنامج "كن مستعداً للبدء بالعمل"

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 10:47 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتمت وحدة جامعة النجاح الوطنية للخريجين الدورة الـ31 من سلسلة دوراتها التدريبية المعدة لخريجي الجامعة "كن مستعداً للعمل".

وفي حفل توزيع الشهادات الذي عُقد بمقر وحدة النجاح للتوظيف، أشاد مدير الوحدة الأستاذ رافع دراغمة بتفاعل الطلبة مع هذه الدورات، مؤكداً على أن استمرار الدورة هو دليل على لمسها العميق لحاجات الخريجين من مختلف التخصصات، وإدراكها لمتطلبات المرحلة الأهم في حياتهم، والتي تلي التخرج "العمل"، منوهاً إلى شعار الوحدة وهدفها "وجدنا لخدمتكم ونسعى لتكونوا الأفضل دوما".

وكانت الدورة التي ضمت 36 خريجا من النجاح، قد بدأت منذ أسبوعين وبواقع ساعتين تدريبيتين، لتشمل مواضيع جوهرية ما بين كتابة السير الذاتية، والاستعداد للمقابلات، التعريف بأهمية المراسلات وطرق كتابتها باللغتين العربية والإنجليزية، ومحاور أخرى.

كما ألقت إسراء زيدان، خريجة ماجستير إدارة أعمال من جامعة النجاح الوطنية، محاضرة مختصرة عن حالة الخريج النفسية، والطرق التي بإمكانه من خلالها تهيئة نفسه للعمل بعد التخرج.

وذكر دراغمه بان هناك اقبال كبير على دورة الاستعداد للعمل حيث بدات اليوم الاثنين الدورة الثانية والثلاثون سجل فيها 40 طالبا وطالبة وان الدورة الثالثة والثلاثون جاهزة كذلك للبدء حيث سجل فيها حتى الان 30 طالبا ويتوقع البدء بها يوم الاحد القادم.

من ناحية أخرى، وفي اليوم التوظيفي لكلية الهندسة، أجرت شركة أرابتك 20 مقابلة في مقر الوحدة لخريجين من الكلية، وأشاد نبيل نايف صبح ممثل الشركة بالتعاون المتبادل بين الوحدة وشركته، مؤكداً أن هذا التعاون الذي أثمر فيما قبل عن إدراج 54 خريجاً في صفوف عامليها، سيثمر الآن عن انضمام 20 آخرين لزملائهم، مشدداً على حرص شركته على التعاون الفعال والدائم مع إدارة النجاح ككل، الأمر الذي دفع الشركة لتقديم منح دراسية كاملة لـ 4 من طلبة النجاح كل عام، ووصف صبح ظروف عمل الخريجين هناك بالجيدة، مؤكداً على أن عدداً كبيراً منهم يتكيف مع العمل، والظروف المناسبة من سكن ومواصلات، توفرها له شركة أرابتك للمقاولات.