وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة العلاقات العامة والاعلام في شرطة سلفيت تنشر أهم انجازاتها في النصف الأول من العام الحالي

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 11:57 )
نابلس- معا- نشرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت، اليوم، أهم انجازاتها خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال مدير العلاقات العامة والأعلام في شرطة سلفيت الملازم منير الجاغوب أن هذه النشاطات في اغلبها عملت على تضيق الفجوة بين الشرطة والمواطنين ومناقشة سبل التعاون والتواصل للوصول إلى علاقة ثقة بين الطرفين ومعرفة الحقوق والواجبات لكل طرف.

وأضاف الجاغوب في سرده لأهم انجازات إدارته أنه تم تأمين صحيفتي الأيام والحياة المحليتين للمديرية بشكل مجاني، إضافة إلى عمل تقرير شهري بانجازات الشرطة في محافظة سلفيت ونشره في المواقع الالكترونية الإخبارية والصحف المحلية، حيث يحتوي التقرير على أهم القضايا التي أنجزتها الشرطة.

وأضاف الجاغوب أنه تم عمل محاضرات توعية حول طبيعة العمل الشرطي ومهام الشرطة في معظم مدارس المحافظة بمشاركة محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، مشيرا إلى أن المحاضرين فيها كانوا من مدراء الدوائر في شرطة المحافظة، إضافة إلى عمل يوم تطوعي للتبرع بالدم لصالح مرضا الثلاسيميا في المحافظة.

وتابع أن الشرطة شاركت في الماراثون الرياضي الذي أقيم في المحافظة تحت شعار نعم" للأمن والأمان ولا للفلتان"إلى جانب وزيرة الرياضة والشباب ومحافظ سلفيت، إضافة إلى تعميم بيان في بلدة بديا غرب المحافظة يتحدث عن الحملة الأمنية ودور الأجهزة الأمنية في بسط سيادة القانون، واهم انجازاتها.

وأشار إلى عقد دورة بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق المواطن تحت عنوان "عدالة الأحداث "لجميع مدراء التحقيق في المحافظات في فندق البست ايسترن في مدينة رام الله، بمشاركة نائب مدير عام الشرطة العميد فراس العملة والعميد حسين أبو زيد مدير العلاقات العامة و عقيد كاسترو سلامه ومفوض الهيئة المستقلة ممدوح العكر.

وعلى صعيد الدورات والندوات أشار الجاغوب إلى افتتاح دورة في مهارات استخدام الحاسوب بالتعاون مع الإغاثة الدولية في المحافظة استفاد منها تسعة ضباط من مرتب شرطة محافظة سلفيت، إضافة إلى عقد ندوة عن معركة الكرامة في مقر الأمن الوطني بحضور محافظ سلفيت وقائد المنطقة، وعمل اجتماع موسع لجميع رؤساء البلديات والمجالس القروية مع مدير الشرطة والمحافظ وقائد المنطقة ومدراء الإدارات في الشرطة لبحث سبل التعاون بينهم.

وأضاف أن العلاقات العامة وإدارة المرور في محافظة سلفيت افتتحت مشروع الشرطي الصغير بالتعاون مع الإغاثة الدولية حيث بلغ عدد المشاركين فيه 27 من طلبة مدارس المحافظة، كذلك افتتاح دورة في الإسعاف الأولي لمرتب شرطة محافظة سلفيت بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، والمشاركة الكبيرة والفاعلة في يوم التوعية المرورية الذي أقيم في جميع المحافظات، بحضور محافظ سلفيت ووزير الزراعة.

وفي السياق ذاته عقدت مديرية شرطة محافظة سلفيت ورشة عمل حول إصلاح قطاع الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية في المحافظة، كذلك ندوة عن المخدرات وأثرها على المجتمع بحضور مدير شرطة المحافظة ومدير إدارة المخدرات في بلدة الزاوية غرب محافظة سلفيت.

وبين مدير العلاقات العامة لشرطة محافظة سلفيت أن الأخيرة قامت بتغطية زيارة وفود الشرطة الأوروبية للمحافظة صحفيا، وتغطية زيارة رئيس الوزراء لمحافظة سلفيت إعلاميا، إضافة إلى تغطية الخطة الأمنية في محافظة سلفيت ومتابعتها في مراحلها الأولى والثانية والثالثة.

وختم الجاغوب بقوله أن هذه الانجازات والفعاليات تأتي بتوجيهات من مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم يوسف شحادة ودعم جميع مدراء الأقسام والإدارة في شرطة محافظة سلفيت مثمنا دورهم الكبير في أخراج هذه المشاريع للوجود.