وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الافغاني يشيد بقرار الرئيس عباس اجراء الانتخابات التشريعية في وقتها المحدد

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 15:42 )
نابلس- معا- أشاد النائب كامل الافغاني عضو المجلس التشريعي والقيادي البارز في حركة فتح بموقف الرئيس محمود عباس اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني القادم.

وثمن الافغاني في تصريح صحافي موقف الفصائل والتنظيمات الفلسطينية التي تقف في صف المعارضة باتخاذها قرارا جريئا بخوض الانتخابات التشريعية القادمة بعد ان قاطعت الانتخابات في العام 1996 معتبرا موقفها هذا بانه سيعزز الوحدة الوطنية والحياة الديمقراطية داخل المجتمع الفلسطيني وسيساهم في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وسيوسع حجم المشاركة في اتخاذ القرار الوطني في ظل تواجد الجميع تحت قبة البرلمان.

وحول الانتخابات التمهيدية الداخلية لحركة فتح البرايمرز لفرز مرشحيها لخوض الانتخابات التشريعية القادمة المنوي اجراؤها خلال الايام القليلة القادمة اعتبر الافغاني هذه الانتخابات خطوة هامة نحو تعزيز الحالة الديمقراطية داخل الحركة، كما اعتبر اختيار ممثلي الحركة لخوض الانتخابات التشريعية بواسطة الاقتراع فرصة لضخ دماء جديدة في عروق الحركة بالرغم من بعض الاخطاء التي يمكن ان تشوب هذه العملية والتي يجب ان تؤخذ بالحسبان خاصة فيما يتعلق العضوية.

واعتبر الافغاني قرار المجلس الثوري لحركة فتح، امس، الذي اكد على اجراء الانتخابات التمهيدية بانه جاء في الاتجاه الصحيح ومن شأنه ان يذلل بعض العقبات التي كانت تقف امام انعقاد البرايمرز.

وعقب الافغاني على توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارائيل شارون يوم امس بعرقلة اجراء الانتخابات وعدم تقديم اي تسهيلات لاجرائها، بانه تدخل سافر في الشؤون الداخلية الفلسطينية ومحاولة لعرقلة حركة الاصلاح داخل صفوف الشعب الفلسطيني التي يطالب بها المجتمع الدولي.

ودعا الافغاني كافة اعضاء حركة فتح الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات التمهيدية واختيار ممثليهم بكل حرية بما يضمن المصلحة الوطنية، كما دعا الافغاني دول العالم الى التدخل السريع للجم المحاولات الاسرائيلية في عرقلة العجلة الديمقراطية الفلسطينية.