وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة العمل بقوم بجولة تفقدية في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 18:41 )
رام الله- معا- قام وفد من التعاون في وزارة العمل برئاسة المدير العام رياض جبران ومدير دائرة تنمية التعاون د.محمد الاعرج ومدير دائرة الارشاد والتسجيل امس بجولة في محافظة اريحا والاجتماع بممثلي (17) جمعية تعاونية في المدينة تعمل في العديد من المجالات وخصوصا في مجال الزراعة وذلك في مقر مديرية العمل هناك.

وافتتحت عائشة عواجنة مدير مديرية عمل محافظة اريحا والاغوار الاجتماع بكلمة رحبت فيها بوفد الوزارة وممثلي الجمعيات التعاونية مشيدة بنشاط الحركة التعاونية واهميتها في العملية التنموية.

بدوره تحدث جبران عن اخر المستجدات المتعلقة بتعديل القانون الخاص بالجمعيات التعاونية والخطط المستقبلية للادارة العامة للتعاون.كما تحدث عن المعيقات التي تواجهها الحركة التعاونية وخاصة فيما يتعلق بالشق المالي من حيث دعم مشاريع الجمعيات التعاونية وبالتحديد الاسكان .

وحث جبران الجمعيات التعاونية على انجاز الميزانيات العمومية وعقد اجتماعات الهيئات العامة السنوية.

بعد الاجتماع قام الوفد بزيارات ميدانية الى مواقع جمعيات اسكان شركة الكهرباء واسكان الموظفين الحكوميين واسكان البلدية ومقر جمعية اريحا والاغوار التعاونية لتربية النحل.

كما قام الوفد برفقة مدير التعاون في المحافظة بزيارة الجمعيات التعاونية في منطقة الجنتلك للاطلاع على اوضاعها ومتابعة نشاطاتها.خصوصا وانها منطقة مهمشة وتعاني من مشاكل كبيرة بسبب الاحتلال وقد وضعتها الادارة العامة على راس سلم اهتماماتها في مسعى لتحسين اوضاع المواطنين القاطنين فيها .