وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل بالحكومة المقالة أحمد شويدح يستقبل وفداً من لجنة اصلاح دير البلح

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- استقبل وزير العدل بالحكومة المقالة الدكتور احمد شويدح في مقر الوزارة بغزة وفداً من لجنة إصلاح دير البلح يترأسه الدكتور/ ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية ورئيس لجنة إصلاح دير البلح.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور شويدح بالوفد الزائر، ثم دار النقاش حول طبيعة عمل لجان العشائر والاصلاح المنتشرة بقطاع غزة، وآليات دعم هذه اللجان وتنفيذ الاحكام الصادرة عنها وتصديقها من قبل المحاكم النظامية المختصة حسب الاصول، وفي هذا السياق وعد بأن تكون وزارة العدل سنداً ودعماً لعمل هذه اللجان بما فيه مراعاة المصلحة العامة وذلك من خلال التنسيق المباشر مع الادارة العامة لشؤون العشائر والاصلاح المجتمعي بوزارة الداخلية.

وألقى الوزير نبذة مختصرة عن عمل الادارة العامة للوسائل البديلة وحل المنازعات بالوزارة والتي تختص بمنح شهادات التحكيم للأفراد وإعتماد مؤسسات التحكيم في فلسطين بما يتوافق وقانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000.

وبتوجيهات من الوزير قام مدير دائرة التحكيم باطلاع وفد اللجنة على آليات تقديم طلبات التحكيم للحصول على شهادات محكمين سواء للأفراد أو المؤسسات بطريقة سهلة وميسرة للجميع دون استثناء وبشكل دوري مقارنة بالعهد ما قبل السابق الذي كانت شهادات التحكيم تمنح فيه بعناء وبعد عدة سنوات من تاريخ تقديم الطلبات.

وفي ختام اللقاء أكد الوزير بأن وزارة العدل المقالة "ستبقى رأس الحربة في رفع الظلم عن المظلومين والعمل على إشاعة الامن وفرض سيادة القانون، وسيبقى باب الوزارة مفتوحاً أمام جميع المواطنين بكافة أطيافهم من خلال دائرة شكاوي المواطن وحقوق الانسان التي تستقبل شكاوي هؤلاء المواطنين وسنبذل قصارى جهدنا في سبيل إنفاذ القوانين وقرارات المحاكم النظامية معتمدين في ذلك على أحكام الشريعة الاسلامية والقانون الاساسي الفلسطيني".