وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة المقال يناقش مع نواب تشريعي ورؤساء بلديات تفعيل الرقابة على القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:10 )
غزة - معا- استقبل د. باسم نعيم وزير الصحة المقال في مكتبه بمدينة غزة نواب من المجلس التشريعي عن المنطقة الوسطى والذي ضم كلاً من د. سالم سلامة و د. عبد الرحمن الجمل و أ.هدى نعيم بالإضافة إلى القائم بأعمال بلدية البريج خالد عيسى وكذلك القائم بأعمال رئيس بلدية دير البلح غازي المصري ومدير صحة منطقة الوسطى د. ناهض جودة والمدير الإداري لمنطقة الوسطى رامي العايدي ومدير عام الرعاية الأولية د. فؤاد العيسوي.

وأوضحت وزارة الصحة المقالة أن الهدف من الزيارة كان البحث في سبل تعزيز دور الرعاية الأولية في الرقابة على القطاع الخاص لكي تقدم خدمات متميزة ترقى إلى مستوى الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي.

وأكدت وزارة الصحة المقالة انه تم التوافق مع الوفد الزائر على أهمية نقل مكان عمل الرعاية الأولية في منطقة النصيرات من العيادة القديمة إلى الجديدة وذلك بهدف تحسين أداء الخدمة الصحية للمواطنين , كما تم بحث إمكانية إنشاء مستوصف جديد في المنطقة الشرقية للبريج بالمستقبل وجرى التطرق إلى الصعوبات التي تواجهها عيادة منطقة حجر الديك بسبب قرب تواجدها على نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي ومدى حرص الوزارة والعاملين بالعيادة للتغلب على هذه العقبات عبر الاستمرار في تقديم كافة الخدمات الصحية لأهالي المنطقة قدر المستطاع وتم مناقشة إمكانية إعادة فتح عيادة البركة التي أغلقت منذ الأحداث "المؤسفة" قبل عام ومحاولة فتحه والعمل به مؤقتا لعدة أيام في الأسبوع بسبب نقص الكوادر البشرية لاستنكاف العديد من العاملين في العيادة عن العمل ومن ثم سيتم فتحه كالمعتاد بشكل يومي لحين توافر الكوادر البشرية .

وأشاد الوفد الزائر بالانجازات المميزة التي تقدمها وزارة الصحة المقالة لكافة المواطنين معرباً عن أمله في مواصلة الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي والتي كان أبرزها افتتاح مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ومركز العلمي للحروق ومركز الأمير نايف لعلاج الأورام والذي جاء رغم قسوة الحصار الجائر الذي فرضه الاحتلال على أبناء شعبنا.