وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي يكرم فريقا طبيا فرنسياً انهى زيارته الى مستشفى رام الله الحكومي

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:33 )
رام الله - معا - أنهى الفريق الطبي الفرنسي المتخصص في جراحة القلب المفتوح زيارته إلى مستشفى رام الله الحكومي ، و الذي استمرت أسبوع برئاسة البرفيسور ايف غلوك و عدد من الأطباء و فنيين من المستشفى الجامعي في مدينة تولوز الفرنسية ، و ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة و مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين.
حيث أجرى الوفد الطبي 10 عمليات قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح و شخص الوفد 40 حالة كانت على قوائم الانتظار التي خففت الكثير من معاناة المرضى في السفر و الانتظار الطويل .
هذا و قد قام وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي بتكريم الوفد الطبي الفرنسي الذي عمل بالمستشفى من خلال زيارته و قدم شكره و امتنانه لجهودهم المميزة، حيث قدم لهم الدروع و الشهادات التقديرية بحضور د. حسني العطاري مدير مستشفى رام الله و د. محمد عيده منسق جراحات لقلب في وزارة الصحة.
و قدم د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة و الاعلام شكره للطواقم الطبية الفلسطينية التي تقف بجانب هذه الوفود الطبية الزائرة من اجل انجاح مهامهم واعدا باستمرار الزيارات و فتح المجال في التعاون و تدريب طواقم وزارة الصحة ، مشيرا ان العمل مستمر من اجل استقطاب الوفود التي تعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني من جهة و تلبي احتياجات و نواقص تعاني منها الوزارة من جهة اخرى.
و من الجدير ذكره ان طاقما طبيا ايطالي اجرى 16 عملية قلب مفتوح في مستشفى رام الله الحكومي بداية الشهر الماضي لتصبح حصيلة العمليات التي اجريت للقلب المفتوح خلال الاشهر الماضية هي 80 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح بحمد الله.