وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للنقابات

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 15:50 )
نابلس- سلفيت- معا- يشارك شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالأمين العام في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للنقابات ITUC اللجنة التنفيذية للاتحاد.

ويناقش الاجتماع عدداً من القضايا النقابية التي تخص العمال والحركة النقابية العمالية في كافة أنحاء العالم وخاصة في فلسطين، وذلك بمناقشة بعض القضايا الخاصة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وسبل الخروج بحلول عملية لمشاكل جذرية في المجتمع الفلسطيني مثل الفقر والبطالة.

وكذلك تطوير أنشطة الاتحاد العام بما يخدم الطبقة العمالية الفلسطينية على وجه الخصوص والشعب الفلسطيني بوجه عام في ظل التحديات والمشاكل التي يواجهها المجتمع الفلسطيني نتيجة إجراءات الاحتلال والتي أدت على إحداث عجز كبير وتشوهات بالاقتصاد الفلسطيني لا يمكن حلها آلا من خلال السعي الدولي نحو تقديم مزيد من المساعدات وخلق فرص عمل جديدة من خلال تهيئة الظروف المناسبة والبيئة الاستثمارية التي تحفز تحرك الاستثمارات المحلية والخارجية للبدء بكثير من المشاريع.

ومما يذكر أن الاتحاد العالمي للنقابات يضم أكثر من 187 اتحادا دوليا من أكثر من 160 دولة وتمثل حوالي ( 160 ) مليون عامل على للاتحاد العالمي وهي أعلى هيئة قيادية فيه.

وقد عقب الأمين العام شاهر سعد بكلمة ألقاها أمام المجتمعين على ما تعانيه فلسطين وعمالها من ازدياد مفرط في نسب الفقر والبطالة الى جانب الإجراءات "التعسفية" التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني عامة والعمال الفلسطينيين بشكل خاص.

كما التقى سعد وعلى هامش زيارته مع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال تونس عبد السلام جراد ورئيس نقابات عمال روسيا شماكوف حيث تم مناقشة العلاقات والتعاون المشترك.

وقد التقى سعد أيضا الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات وأطلعه على آخر المستجدات في المنطقة والأوضاع المتردية للعمال الفلسطينيين ، وعلى ضوء ذلك فقد تقرر ان يقوم الأخير بزيارة لفلسطين السبت القادم . علما بان هذه الزيارة ستعمل على تعزيز التواصل مع الاتحادات الدولية والتي بإمكانها الضغط على حكوماتها من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية للتخفيف من الأعباء والقيود التي تفرضها على أبناء الشعب الفلسطيني وحريته في التحرك بين التجمعات السكانية والخروج من الأزمة الاقتصادية التي سببتها إجراءات الاحتلال.