وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاوقاف يقوم بزيارة للجنة زكاة رام الله والبيرة ويعد الموظفين الملتزمين بواجباتهم باعطائهم كامل حقوقهم

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 18:12 )
رام الله -معا- قام الشيخ جمال بواطنة، وزير الاوقاف والشؤون الدينية، رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الفلسطيني بزيارة تفقدية للجنة زكاة محافظة رام الله والبيرة المركزية حيث اطلع على سير العمل بها وتفقد المستوصف الصحي والية العمل المتبعة به .

وفي لقاء مفتوح جمع الوزير مع الموظفين والعاملين في اللجنة، اكد الوزير على ضرورة التقدم والنهوض بواقع العمل والالتزم بالانظمة والقوانين وقانون الزكاة الفلسطيني من اجل تنظيم سير العمل، مؤكدا على اهمية عمل لجان الزكاة لانها ركن من اركان الاسلام، وان العمل بلجان الزكاة من اقدس الاعمال ولا يجب ان تتبع الاجندات الخاصة ولا فئة معينة او حزب ما وانما يجب ان يكون هدفها الوحيد حصول الفقير على حقه من لجان الزكاة دون تميز او تفريق.

وتطرق بواطنة الى اليات العمل وواجبات العاملين تجاه لجنة الزكاة المركزية وصندوق الزكاة الفلسطيني، واستمع الى مطالب الموظفين واقتراحاتهم وطمأن الجميع على حقوقهم مع ضرورة عملهم وفق الانظمة والقوانين، واشار الى ضرورة تسجيل الاملاك والعقارات التابعة للجان الزكاة باسم وزارة الاوقاف / صندوق الزكاة الفلسطيني (لجنة زكاة اللجنة المعنية )، مؤكدا ان صندوق الزكاة له استقلاليته المالية وان وزارة الاوقاف لم تاخد منه شيكلا واحدا وان الوزارة ليست فقيرة وان لها مواردها الخاصة وان صندوق الزكاة له حسابه الخاص وممتلكاته الخاصة والوزارة هي الداعمة له والمساندة له ووبسبب النزاهة والشفافية حصل صندوق الزكاة الفلسطيني على المصداقية محليا ودوليا .

واشاد بواطنه بلجنة زكاة محافظة رام الله والبيرة وانجازاتها وعلى دورها الكبير في مساعدة الفقراء ودعمهم، واعدا بالوقوف الى جانبها ومساندتها لما فيه مصلحة المواطنين .

وفي سياق حديثه اكد الوزير على النقلة النوعية للوزارة بعد عام من توليه ادارتها وسداد ديونها التي قاربت على 12 مليون دينار وعن المشاريع المستقبلية التي تنوي الوزارة اقامتها قريبا كانشاء ابراج تجارية ضخمة، ومشاريع استثمارية هدفها الحد من البطالة والنهوض بواقع المجتمع الفلسطيني.

وحضر اللقاء مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب والذي اجاب على اسئلة العاملين واعضاء لجنة زكاة رام الله المركزية، درويش الزين، والحاج عزمي العجولي، وماجد غوشة، ومحمد شحاده الطريفي، والمسئول الاعلامي في وزارة الاوقاف محمد نواهضه.