وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يختتم أعمال الدورة التدريبية الرابعة لنشطاء من المؤسسات المجتمعية في دير البلح

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 19:22 )
غزة -معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الخميس، الدورة التدريبية الرابعة من سلسلة الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، التي خصصتها للشباب المتطوعين في المؤسسات المجتمعية في محافظة دير البلح.

وعقدت الدورة في مقر مركز المغازي الثقافي في مخيم المغازي، في الفترة الواقعة بين 15 - 19/6/2008، لمدة 5 أيام متواصلة، بواقع 20 ساعة تدريبية، وشارك في أعمالها 19 مشاركاً ومشاركة يمثلون 7 مؤسسة مجتمعية تنشط في محافظة دير البلح.

وذكر بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز، أن البرنامج التدريبي للدورة اشتمل على عددٍ من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان هي: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدان الدوليان الخاصان بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية )، والبروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بهدف العمل على إلغاء عقوبة الإعدام، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والنوع الاجتماعي، علاوة على موضوع سيادة حكم القانون واستقلال القضاء.

وفي كلمته الاختتامية ثمن بسام شاهين، مدير مركز المغازي الثقافي، الدور المتواصل الذي يقوم به المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان في أوساط الشباب، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركات والمشاركون قد حصلوا على الاستفادة القصوى من الدورة، متمنياً لهم نقل المعرفة التي حصلوا عليها إلى زملائهم في المؤسسات التي يمثلونها.

وأكد عبد الحليم أبو سمرة ، مسؤول العلاقات العامة في فرع المركز الفلسطيني في جنوب قطاع غزة، على أهمية هذا النوع من الدورات لأنها تعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعرف بها، موضحاً أن معرفة الحقوق هي الخطوة الأولى إلى ممارستها.

ونوه أبو سمرة إلى وجود مكتبة في المركز متخصصة في حقوق الإنسان والديمقراطية، وهي مفتوحة للجميع وبإمكان الجميع الاستفادة منها.