وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية: نتائج الفحوصات أظهرت وجود أمراض الطفيليات وفقر الدم لدى الأطفال في بيت حانون

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- دعا أطباء متخصصون إلى زيادة الاهتمام بالواقع الصحي للأطفال المقيمين في بلدة بيت حانون.

وأكد الأطباء الذين شاركوا في يوم عمل طبي مجاني للأطفال والبالغين في مناطق حدودية أمس، إن هؤلاء السكان يعانون أمراض سوء التغذية وفقر الدم والطفيليات.

وقدمت طواقم الإغاثة الطبية الخدمات الطبية لنحو 70من المواطنين المقيمين في المناطق الحدودية.

وقال د. محمد شومر مدير العيادات المتنقلة في قطاع غزة أن عشرات المواطنين تلقوا خدمات صحية خلال يوم عمل طبي مجاني شمل على تقديم فحوصات طبية وتقديم أدوية مجانية.

وأضاف أن نتائج الفحوصات الطبية أظهرت إصابة معظم الأطفال بأمراض ومشكلات الطفيليات وفقر الدم، مشيرا إلى أن أمراض السكر والضغط ظهرت على المستفيدين من كبار السن.

وقال أن فريق طبي تابع للعيادات المتنقلة في الإغاثة الطبية مكون من طبيب عام ومتخصصين, وأخصائي تحاليل وصيدليين شاركوا في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين موضحاً أن الإغاثة تسعى إلى إجراء أيام عمل مشابهة في عدة أماكن من المناطق الحدودية في بلدات بيت لاهيا و جباليا وبيت حانون.

من جانبه قال د. عائد ياغي مدير البرامج في الإغاثة الطبية أن الإغاثة تواصل عملها في برنامج العيادات المتنقلة رغم ظروف الحصار، استجابة لاحتياجات المواطنين في المناطق المهمشة.

واعتبر أن ظروف الحصار المفروض على غزة أثرت سلباً على الخدمات المقدمة في هذا المجال، موضحاً أن هناك نقص في المواد العلاجية وتلك اللازمة للتحاليل المخبرية, داعيا إلى تسهيل دخول هذه المواد إلى محافظات غزة.