وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طاقم تدريب من الفيفا يصل الوطن في بداية الأسبوع القادم :رئيس الاتحاد يكلف أبو سرور بتشكيل هيئة إشراف مؤقتة للحكام

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 17:31 )
بيت لحم - معا - صرح الناطق الإعلامي باسم اتحاد كرة القدم بما يلي:

قام رئيس اتحاد كرة القدم بتكليف عضو الاتحاد محمد أبو سرور، لتشكيل هيئة إشراف مؤقتة للحكام وذلك للقيام بالمهام التالية:
1. تنسيب طواقم حكام على قاعدة أن المحافظات الشمالية ثلاث دوائر رياضية، شمال-وسط-جنوب.
2. التعاون مع طاقم تدريب الفيفا للحكام، والذي سيصل الوطن الأسبوع القادم لدراسة وضع التحكيم في فلسطين والبدء بدورات داخلية وخارجية للحكام لتأهيلهم.
3. عرض خطة بعيدة المدى لتأهيل طواقم حكام بالتشاور مع كل من له علاقة بهذا المجال الحيوي والهام للرياضة.
كما عبر رئيس الاتحاد عن جزيل شكره وتقديره للحكام الذين عملوا في هذا المجال وكرسوا حياتهم لخدمة كرة القدم، وقال بأنه سوف يكون قريبا إجراء حفل تكريمي لكل الجنود المجهولين الذين عملوا بإخلاص وتفاني في هذا القطاع الحيوي.
كما أعلن الناطق الإعلامي بأنه وبوحي ورشة العمل التي تم عقدها في 14/6، في الفارعة وعلى طريق الارتقاء بالرياضة الفلسطينية وتطويرها وتوحيد إيقاع عمل المؤسسات الرياضية وإنهاء حالة الاغتراب التي تعيشها أسرة الأندية الرياضية وحسم الصراعات الحلقية غير الصحية بين أدوات العمل في الحقل الرياضي وغياب العدالة في رعاية الأندية واهتزاز ثقة الجمهور بالرياضة فقد تقرر ما يلي:
1. تشكيل ثلاث لجان تنسيق في المحافظات الشمالية، شمال_وسط_جنوب، بحيث لا يتجاوز عدد أعضاء اللجنة خمسة، وجميعهم رؤساء أندية.
2. تشكيل لجنة تنسيق عليا يشارك فيها منسقي اللجان الثلاث مع ثلاثة مندوبين من اتحاد كرة القدم وثلاثة مندوبين من وزارة الشباب والرياضة ويترأس وكيل وزارة الشباب والرياضة اللجنة العليا.
3. تشكل لجان التنسيق قنوات تواصل بين أسرة الأندية والاتحاد والوزارة وضمان مراقبة خطوط سير الإجراءات والأنشطة وتوزيع الإمكانيات.
وأكد الناطق الإعلامي بأن هذه الإجراءات ستنسحب على المحافظات الجنوبية حال إنهاء مشكلة عضوية مجلس الاتحاد هناك.
كما ثمن رئيس الاتحاد الخطوات التي تجري في المحافظات الجنوبية بما في ذلك تسليم مقر الاتحاد لنائب الرئيس الذي باشر أعماله من خلال تهيئة الظروف باتجاه التوافق على صيغة التمثيل وعقد الجمعية العمومية لتمرير ذلك وفق الأسس القانونية كذلك الجهد المثبت على تنشيط المشاركين في المنتخب الوطني