وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين توقع على عدد من الفتاوى المتعلقة بالقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 17:54 )
غزة- معا- وقعت رابطة علماء فلسطين، على عدد من الفتاوى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وذلك خلال مؤتمر في غزة.

وشارك في المؤتمر الذي نظمته رابطة علماء فلسطين عدد من الشخصيات السياسية والدينية، وعدد من العلماء المسلمين ودعاه وإعلاميين، والذين دعوا علماء الأمة العربية والإسلامية للدفاع عن فلسطين ونصرة المسجد الاقصى، معلنين رفضهم جميع الملاءات الاسرائيلية.

وتلا الدكتور مروان ابوراس رئيس رابطة علماء فلسطين عدد من الفتاوى :"اعتمدت لتكون صماما يحفظ القضية من الضياع والاندثار" ابرزها تحريم السكوت على ما يجري في القدس المحتلة والمسجد الاقصى، وتحريم التنازل عن حق العودة.

كما افتى ابو راس" ان حكم الجهاد ونصرة المقاومة في فلسطين فرض ملزم، ولا يجوز شرعا لأحد أن يصادره أو يعمل على منعه تحت أي سبب من الأسباب ومهما كانت المبررات ".

ودعا علماء الأمة وطلبة العلم وأصحاب القرار والشعوب الإسلامية جميعا إن يقوموا بكسر حصار غزة :" فهذا الواجب الشرعي بدعم إخوانهم في فلسطين بدلا من محاصرتهم والتخلي عنهم" .

واكد رفضه الكامل:"حكم الاعتراف والتطبيع مع اليهود لفلسطين سواء تطبيعا سياسيا كان ام عسكريا ام امنيا ام ثقافيا مع الفلسطينيين حرام شرعيا وهو من الكبائر ".

وفي نهاية المؤتمر وقع عدد كبير من العلماء رابطة المسلمين في فلسطين أمام حشد كبير من المتواجدين على هذه الفتاوى، من بينهم اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال، واحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة.