وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من القيادات السياسية الشابة الهولندية يلتقي محافظ بيت لحم ويزور مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 18:01 )
بيت لحم -معا- زار وفد من القيادات السياسية الشابة الهولندية- الذي يمثل اعضاء قيادية في الاحزاب الرئيسة الخمسة في هولندا، اليوم السبت، محافظة بيت لحم والتقى بالمحافظ صلاح التعمري، ومن ثم زار مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين حيث حل هناك ضيفا على مركز شباب عايدة الاجتماعي.

وفي بداية الزيارة لبيت لحم اطلع المحافظ الوزير صلاح التعمري، الوفد على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وبيت لحم.

وقدم المحافظ التعمري للوفد الذي يضم عشرين شابا وفتاة من الاحزاب الهولندية والذين يمثلون القيادات الشابة في هذه الاحزاب، شرحا مفصلا عن واقع الحياة الفلسطينية التي تعيش اوضاعا ماساوية في ظل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال التعمري "ان الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني اسوء من ابشع الاوضاع التي عاشتها جنوب افريقيا في ظل نظام الفصل العنصري"، مشيرا الى الحواجز العسكرية في محيط المدن وعمليات الاغتيال وهدم المنازل وبناء المستوطنات وجدار الفصل.

كما اشار التعمري الى ان اسرائيل عمدت الى تعطيل عملية السلام من خلال الاستمرار في بناء المستوطنات والاعتقالات والتوغلات وافقدت عملية السلام مصداقيتها ، مشيرا الى ان الغالبية العظمى في الشعب الفلسطيني تدعم استراتيجية منظمة التحرير .

وانتقد التعمري صمت الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي على الجرائم الاسرائيلية مشيرا الى ان العالم لا يصمت على الممارسات الاسرائيلية وحسب بل يقوم بمكافاة اسرائيل على جرائمها، مشيرا في هذا الاطار الى قرار الاتحاد الاوروبي رفع مستوى العلاقات مع اسرائيل.

وبعد انتهاء اللقاء مع المحافظ التعمري قام الوفد بزيارة الى مخيم عايدة الى الشمال من بيت لحم بهدف الاطلاع على واقع الحياة الفلسطينية في المخيمات، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بفعل الممارسات الاسرائيلية وعلى راسها الجدار العازل حيث كان في استقبالهم رئيس مركز شباب عايدة الاجتماعي منذر عميرة، وعايد العزة، ومحمد لطفي من ادارة المركز وعدد من ابناء المخيم.

هذا واطلع عميرة والعزة الوفد الضيف خلال جولته في المخيم على الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات.

وفي نهاية جولة الوفد في مخيم عايدة عقد في مركز شباب عايدة الاجتماعي لقاء ضم مجموعة من الشباب في المخيم واعضاء الوفد الضيف حيث دار نقاش مفصل وموسع عن ظروف وواقع الشعب الفلسطيني .