وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري يستقبل مدير عام مركز الشيخ بن خليفة ال ثاني للتدريب والتطوير بغزة

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 18:07 )
غزة-معا- استقبل الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري، رئيس مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية، والدكتور راشد علي الدوسري، مدير معهد التنمية الإدارية في الدوحة، اليوم المدير العام لمركز صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدريب والتطوير في قطاع غزة، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المؤسستين.

وأطلع الدكتور الدوسري ضيفه على إدارات المعهد والبرامج التي يقدمها في كافة مجالات التنمية الإدارية من استشارات وبحوث ودورات تدريبية وبرامج دبلومات مهنية تخصصية، إلى جانب دورات المعهد التدريبية والتي تقدم من خلال الكوادر المتخصصة في إدارات المعهد المختلفة عدد منها في مجالات الإدارة والمحاسبة والمالية والمعلومات، والحاسب الآلي، وكذلك برامج الدبلومات التي تمثل أحد النشاطات الأساسية والتي تقدم من خلال برنامجي دبلوم المحاسبة ودبلوم إدارة الأعمال ودبلوم العلوم المصرفية، ونظم معلومات إدارية.

وتطرق مدير معهد التنمية الإدارية إلى نشاط البحوث والاستشارات والتي تتمثل في تقديم الخبرة الاستشارية لكافة مؤسسات وأجهزة الدولة من قطاع عام ومختلط وخاص، وفي كافة مجالات التنمية الإدارية من إدارة ومحاسبة ومالية ومعلوماتية، إلى جانب البحوث والدراسات التي تقدم موضوعات ذات علاقة مباشرة بشكل أو أخر مع ضرورات العمل وآلياته المتعددة ضمن هذه المؤسسات .

وأوضح الدكتور الدوسري بأن المعهد حريص على البدء بالتعاون المشترك مع مركز الشيخ حمد للتدريب فيما يتعلق بتدريب برامج الإدارة وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أشاد المدير العام لمركز صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة في قطاع غزة بالبرامج التي يقدمها المعهد في كافة المجالات، واصفاً هذه البرامج بالنوعية والمتقدمة في مجالي التدريب والتطوير.

وأطلع الغول مدير معهد التنمية الإدارية على مركز الشيخ حمد للتدريب والتطوير، والإدارات التي يضمها، والبرامج التدريبية التي يقدمها، كما أطلعه علي الاتفاقية المشتركة بين المركز ومركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في مجال تدريب الإعلاميين الفلسطينيين سواء من خلال تدريبهم في مقر المركز في غزة، أو ابتعاثهم إلي مركز الجزيرة في قطر.