وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة ابو مغلي ومحافظ طوباس يفتتحان مقر مديرية صحة محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 20:06 )
طوباس -معا- افتتح محافظ طوباس، الدكتور سامي مسلم، ووزير الصحة د. فتحي ابو مغلي، وحسن ابو العيلة امين سر اقليم حركة فتح بمحافظة طوباس، اليوم مديرية صحة محافظة طوباس، وذلك بحضور وفد الوزارة د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الاولية والصحة العامة، د زعمر النصر مدير عام العلاقات العامة، و د .راسم جابر مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء، و صالح ثوابتة مدير عام الشؤون المالية والادارية ومدراء صحة المحافظات ، ومدراء الاجهزة الامنية، ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومدير مديرية صحة محافظة طوباس، وطاقم المديرية والمؤسسات الرسمية والشعبية .

ورحب المحافظ بلوزير والوفد والحضور، وقال :"نحن نقوم بتطوير المحافظة ونبذل جهودا كبيرة من اجل التعريف بهذه المحافظة واهميتها واحتياجاتها ".

واضاف: ان عددا كبيرا من وزراء الحكومه الفلسطينيه قاموا بزياره هذه المحافظة ووقفوا عن كثب على احتياجاتها، مقدما الشكر الى وزارة الصحه بتحويل مكتب صحة طوباس الى مديريه وتزويدها بالاحتياجات اللازمه سواء كانت بشريه او معدات ، واشار الى ضرورة رفع المستوى الصحي.

كما قدم شرحا مفصلا من الناحيتين الجغرافية والسكانية، مبينا حاجة منطقة الاغوار الى الاهتمام بالجانب الصحي ووجود مستشفى صحي حكومي يخدم ابناء المحافظة.

بدوره اعرب وزير الصحه ابو مغلي عن سعادته لهذه الزيارة، وقال انها تهدف الى الوقوف عن كثب على احتياجات هذه المحافظة، مشيرا الى ان محافظة طوباس تعتبر جديدة ولها الحق في الحصول على الخدمات، وتستحق من جميع الوزراء العناية والاهتمام اللازم .

بدوره قال مدير صحة محافظة طوباس د. مأمون زيود:" ان افتتاح المديرية ياتي مع احتياجات المواطنين كذلك لابد من تطوير المراكز الصحية في مختلف المناطق".

من جهة اخرى اشار د. اسعد رملاوي مدير عام الصحة الاولية والصحة العامة على اهمية المحافظة الجغرافية والسياسية، واكد على شعار ( درهم وقايه خير من قنطار علاج ) وعلى ضرورة العمل المتواصل لتقديم الخدمة الافضل للمواطن .

اما د. يوسف صادق من نقاية الاطباء فقد بارك للجميع افتتاح المديرية، واشار الى العلاقة المتطورة بين نقابة الاطباء ووزارة الصحة .

كما رحب رئيس بلدية طوباس عقاب نجي دراغمة بالحضور، وثمن دور وزارة الصحة من نقل محافظة طوباس من مركز صحي الى مديرية، واكد على ضرورة وجود مستشفى حكومي في المحافظة ليخدم المواطنين.

كما قام الوزير المغلي والمحافظ والوفد بزيارة الى دار بلدية طوباس، وكان في استقباله رئيس البلديه عقاب نجي دراغمة واعضاء المجلس البلدي وقد قدم دراغمة شرحا وافيا عن المحافظة والعائلات التي تسكنها.