وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية خلال لقائه رجال الأعمال بغزة يستعرض اتفاق التهدئة ويتطرق الى موضوع الحوار الداخلي

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 22:44 )
غزة -معا- التقى إسماعيل هنية، رئيس الوزراء المقال، في قصر الضيافة بغزة اليوم رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في جمعية رجال الإعمال، وذلك بحضور كل من وزير الاقتصاد المقال زياد الظاظا، ووكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ، والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو.

ووضع هنية رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في صورة اتفاق التهدئة وبنوده وخاصة فيما يتعلق بفتح المعابر التجارية، واستعرض الاهداف وراء هذا الاتفاق والصعوبات التي واجهت عملية ابرامه ومواقف القوى والفصائل الفلسطينية تجاهه.

وتطرق هنية الى موضوع الحوار الوطني وضرورة ان يكون هناك خطوات عملية لتحقيق الحوار، مشيرا الى الغاء وفد حركة فتح اللقاء الذي كان مزمع عقده اول امس الخميس، وقال :"ان ذلك اعطى انطباع انه لا جدية حقيقية لدى حركة فتح للحوار".

واضاف هنية " نحن حريصون على اعادة اللحمة الوطنية وانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الحقيقية غير ان الغاء اللقاء يعزز الشكوك حول جدية المبادرة حول اللحوار".

من جانبهم رحب رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في جمعية رجال الاعمال باتفاق التهدئة الذي بدأ العمل به صباح الخميس الماضي واثنوا عليه وقالوا انهم سعداء لهذا الاتفاق ويدعمونه.

وشدد رؤساء المؤسسات على ضرورة البدء باعادة بناء ما دمره الاحتلال وازالة آثار "المحرقة" من نفوس المواطنين وبدء مرحلة جديدة والمساعدة في اعادة تأهيل القطاع الخاص الذي عانى خلال الاعوام الاخيرة ويتعرض الى تدمير اسرائيلي ممنهج منذ ثمانية أعوام.

وتطرق رؤساء المؤسسات الى بعض الطرائق من أجل تفعيل القطاع الخاص واعادة ترميمه في أعقاب الحصار الاسرائيلي الشامل، ووعد هنية بمناقشة هذه المقترحات مع جهات الاختصاص في الحكومة المقالة.