وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة التوجيهي في غزة: أسئلة الإدارة والإقتصاد من المنهاج ولكن طويلة وتحتاج تدقيقا وتركيزا

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- افاد العديد من طلبة الثانوية العامة في الفرع العلمي والعلوم الإنسانية أن اسئلة الإدارة والإقتصاد من المنهاج الدراسي ولكنها طويلة وتتطلب تركيزا كبيرا وتعتمد على الجداول الإحصائية والمسائل الحسابية وتحتاج لوقت طويل لحلها حسب رأيهم.

واعربوا عن أملهم ان تكون اسئلة باقي المباحث خلال الأيام المقبلة من الإمتحان شاملة وفي مستوى جميع الطلبة حتى يتسنى لهم الحصول على درجات عالية تحدد رغباتهم الجامعية.

وفي الوقت الذي تحدث فيه الطلبة عن الحصار وتأثيره عليهم وعلى المسيرة التعليمية اشاد الجميع بالهدوء النظام والإنضباط الذي ساد جميع قاعات اللجان.

وفي نفس السياق قام أ. محمود سلمان ابو حصيرة ق. أ. مديرية تربية وتعليم غرب غزة بجولة تفقدية لعدد من اللجان وقاعات امتحانات الثانوية العامة في مدينة غزة حيث شملت مدرسة مصطفى حافظ العليا للبنات ومدرسة احمد شوقي الثانوية للبنات ومدرسة السيدة رقية العليا للبنات والتقى برؤساء اللجان والعديد من الطلبة حيث استمع لهم وكانت ردود الفعل تدور حول طول الأسئلة حاجتها للدقة والتركيز العالي في وحدات معينة وطمأن أبو حصيرة الطلبة وطالبهم أن يدرسوا كل وحدات الكتاب المدرسي ولا يركزوا على وحدات معينة منه.

وأكد ابو حصيرة ان المسيرة التعليمية مستمرة وان جهود الوزارة والمديرية متواصلة لإنجاح الأهداف التربوية رغم كل المعيقات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وقالت الطالبات هيا عويضة وأفنان الشوا وشيماء ابو عيدة ورواند صوان وريم حمد وأماني الحايك من قسم العلوم الإنسانية في لجنة احمد شوقي الثانوية للبنات بمدينة غزة ان امتحان الإدارة والإقتصاد جاء على غير ما كان يتوقع الطلبة ويرجع ذلك لطول الأسئلة وقلة الوقت ودقة الإمتحان رغم أن الطالبات اجمعن على أن الأسئلة من ضمن المنهاج الدراسي المقرر.

ولا يختلف رأي الطالبات ألاء أبو شريعة ومروة سليم وميره ابو الكاس من القسم العلمي في لجنة مدرسة السيدة رقية العليا للبنات عن راي ما سبقهن في طول الاسئلة ودقتها وتحتاج إلى وقت اطول في حلها.

واعربت الطالبات في الفرع العلمي والعلوم الإنسانية في قاعات مدرسة مصطفى حافظ ومدرسة احمد شوقي ومدرسة السيدة رقية ومدرسة كفر قاسم ومدرسة خليل الوزير وبشير الريس والجليل وابن سينا والماجدة وسيلة وفلسطين وخالد العلمي عن امالهم في ان يأخذ المسئولين شكواهم عن طول الأسئلة وغموضها والتركيز على الإدارة أكثر من الإقتصاد في مبحث الإدارة والإقتصاد بعين الإعتبار.