وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أبو مجاهد" يدعو عائلة شاليط للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء ملف الأسرى

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- قال أبو مجاهد الناطق الرسمي للجان المقاومة الشعبية في فلسطين أن على والد الجندي الإسرائيلي الأسير "جلعاد شاليط" أن يضغط على حكومته من أجل الموافقة على إتمام الصفقة والإفراج عن الأسرى.

وأكد أبو مجاهد في بيان وصل "معا" نسخة منه, أن ذهاب والد شاليط للمحكمة الإسرائيلية العليا لمعارضة التهدئة السارية في غزة هي طريق لا تؤدي للإفراج عن ابنه, معتبرا ان التهدئة قد تكون عاملا جيدا لتفعيل هذا الملف بما يحقق الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

واضاف ابو مجاهد "ان سعي والد شاليط بهذا الاتجاه دليل على عدم اهتمامه بمصير ابنه الأسير لدى المقاومة الفلسطينية".

وأشار أبو مجاهد إلى أن "التهدئة في غزة جاءت بعد إدراك المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي للمهمة الصعبة لجيش الاحتلال في حالة إقدامه على مغامرة باقتحام حدود قطاع غزة وقد يجد العدو نفسه أمام واقع جديد لا يتحدث فيه عن جندي أسير واحد بل العشرات من الأسرى الإسرائيليين".

وفي السياق ذاته وجه الناطق باسم لجان المقاومة رسالة إلى عائلة الجندي الأسير إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية "لوقف تعنتها في معالجة هذا الملف والذي تتهرب منه وفقاً لاعتبارات انتخابية بما يشكل دليل واضح على عدم اهتمام اسرائيل بجنودها الذين يزج بهم في معركته الخاسرة والفاشلة مع المقاومة الفلسطينية بغزة".

وأكد أبو مجاهد "أن المقاومة على عهدها مع الأسرى في سجون العدو وعائلاته بمهمتها الوطنية بإنهاء حالة الأسر وتبيض السجون الإسرائيلية بكل الوسائل والطرق المتاحة لدى المقاومة وأن طريق التحرير وكسر القيد ستبدأ وأن شمس الحرية سوف تشرق على جميع الأسرى".

ونفى أبو مجاهد ما تداولته بعض الصحف ووسائل الإعلام عن ان العقبة تكمن في مائة أسير مختلف عليهم بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل في صفقة التبادل, مشيراً إلى أنه لم يحدث أي تقدم بشأن ملف الجندي الأسير لدى المقاومة "جلعاد شاليط".