وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال جولته التفقدية: وزير الصحة المقال يشيد بجهود العاملين في مستشفى النصر للأطفال

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- قام وزير الصحة المقال د. باسم نعيم بجولة تفقدية في مستشفى النصر للأطفال بمدينة غزة، والذي رافقه د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات, حيث كان في استقبالهم د. أنور الشيخ خليل مدير المستشفى وعدد من الأطباء والعاملين فيها.

وتفقد الوزير في جولته عددا من الأقسام شملت ( الاستقبال والأشعة والمختبرات وأقسام مبيت الأطفال من نزلاء المستشفى) وغيرها من الأقسام, كما اطلع على حجم المعاناة التي تواجهها المستشفى بفعل الحصار الجائر ونقص المعدات والأدوية والمستلزمات الطبية والتي تؤثر بشكل سلبي على حياة أطفال غزة، كما أعرب عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها إدارة المستشفى وطواقمها الطبية الداعمة لتعزيز صمود المواطن على رغم من تواضع الإمكانيات أمام آلة الحصار المدمرة.

وزار الوزير عددا من الأطفال المرضى من نزلاء المستشفى واطلع على حالتهم الصحية التي تدهورت بفعل إغلاق المعابر وعدم سماح الاحتلال الإسرائيلي لهم بالسفر لتلقي العلاج بالخارج، حيث يوجد الكثير من الحالات المشابهة والتي هي بأمس الحاجة لتلقي العلاج وإلا فإنها ستنضم إلى سجل شهداء الحصار الذي يضم بين جنباته أكثر من مائة وتسعين شهيدا بينهم 45 طفلا.

وأكد د. نعيم أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة الوزارة لسير عمل المستشفيات والاطلاع على المنجزات التي تحققها كل يوم , مشددا على أن الحصار الجائر لن يحول دون مواصلة التطور المستمر في القطاع الصحي. مبشراً جمهور المواطنين بأنهم سيشهدون في كل يوم إنجازات لصالحهم ولتعزيز صمودهم.