وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة: مستمرون في حملتنا لضبط عمل الصيدليات

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- قالت وزارة الصحة المقالة أنها مستمرة في حملتها لضبط عمل الصيدليات من خلال مواصلة تطبيق خطتها للنهوض بالقطاع الصحي.

وقالت الصحة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "تمكنت دائرة الأجازة والتراخيص بالوزارة عبر التنسيق مع كافة الجهات المعنية من تحقيق نجاح في تطبيق الحملة التي وضعتها لضبط السوق الدوائي من عمليات الغش والتهريب للأدوية الفاسدة بالإضافة إلى ضبط بيع الأدوية المخدرة عبر الصيدليات".

وأكدت وزارة الصحة المقالة أن سبب نجاح الحملة التي قامت بها الوزارة لضبط السوق الدوائي يعود إلى التنسيق الكامل ما بين دائرة الأجازة والتراخيص بالوزارة مع كافة جهات الاختصاص بالإضافة إلى وعي المواطن لمدى أهمية مثل هذه الحملات موضحة انه تم اكتشاف صيدليات لم تقم بتجديد التراخيص وأخرى لم تقم بتوفير الحد الأدنى من المواصفات الصحية فضلا عن وجود أدوية مهربة وموزعين غير مرخصين.

وحذرت وزارة الصحة المقالة من تعرض كل من يخالف الشروط التي وضعتها ة بخصوص ممارسة مهنة الصيدلة للمسائلة القانونية وذلك سواء عبر توجيه الإنذار له أو دفع الغرامة المالية وربما وقف مزاولة المهنة وقد تصل إلى حد إغلاق الصيدلية وتعرض صاحبها للسجن مبينة أنه لا يوجد أحد فوق القانون.

وطالبت وزارة الصحة المقالة كافة الصيدليات العاملة في القطاع بالالتزام بآداب مهنة الصيدلة وتقاليدها وتقديم النصيحة للمريض ومساعدته في الاستمرار بالصمود والثبات.