وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة العائلة المقدسة تختتم مشاركتها في مخيم كشفي شمال الأردن

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 17:05 )
بيت لحم - معا - اختتمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين- رام الله، مشاركتها في المخيم الكشفي السابع، لمجموعة كشافة دير اللاتين الحصن و بمشاركة مجموعة كشافة مرشدات مار يوسف-بيت لحم، و ذلك في قرية شطنا، شمالي الأردن .
و تضمن المخيم الذي استمر من 15 و حتى 21 حزيران الجاري، العديد من النشاطات الكشفية والروحية والترفيهية والتعايش مع الجيش العربي، من خلال مسير ليلي ومحاضرات كشفية، وزيارة إلى سيدة الجبل في عنجرة، وعجلون والسن وأم قيس برفقة قيادة المنطقة العسكرية الشمالية، والتي تهدف إلى صقل الأفراد المشاركين ليغدوا مواطنين صالحين.
و في حفل افتتاح المخيم، أكد اللواء الركن مشعل الزبن، قائد المنطقة العسكرية الشمالية و راعي الحفل، على العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، مرحباً بالضيوف من الكشاف الفلسطيني في بلدهم الثاني الأردن الذي يحتضن كل العرب، مضيفاً أن الأمل موجود في هؤلاء الشباب ليكونوا قيادات المستقبل التي ستعمل على تحرير الأرض المقدسة ووضع اللبنات الأساسية للسلام.
في المقابل، ثمن القائد الكشفي عماد فريج، الناطق الإعلامي لمجموعة كشافة العائلة المقدسة، كلمة اللواء، مؤكداُ أن الوفد الفلسطيني المشارك لا يشعر بأي غربة لأنه بين أهله، شاكراً الأب عماد طوال، قائد مجموعة كشافة دير اللاتين الحصن، على الاستضافة و حسن الترحاب و الاستقبال.
يذكر أن المرشد الروحي لمجموعة كشافة العائلة المقدسة، الأب أكثم حجازين، و المجلس الكشفي للمجموعة، يسعون دوماً لبناء علاقات مع مجموعات كشفية داخل الوطن و خارجه بهدف تبادل الخبرات.