وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة بيت لحم تحولت إلى شعلة من النشاطات الرياضية في أسبوعها الرياضي والثقافي

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا - اللجنة الإعلامية - تحولت مدينة بيت لحم يوم الجمعة والسبت الماضيين إلى شعلة من النشاطات الرياضية للعديد من الألعاب الجماعية والفردية وذلك في اليوم السادس من فعاليات الأسبوع الرياضي الثقافي الذي تنظمه بلدية بيت لحم تحت رعاية الشركة الوطنية موبايل , وقد نظمت هذه البطولات المختلفة في العديد من الملاعب الرياضية بمدينة بيت لحم حيث نظمت بطولة في تنس الطاولة للنساء احتضنها قاعة نادي العمل الكاثوليكي ونالت لقب البطولة المخضرمة ليندا فريج لاعبة العمل الكاثوليكي ونظمت بطولة مماثلة للرجال في روضة صلاح الدين توج من خلالها لاعب أهلي الخليل أشرف زغير بالبطولة , ونظمت أيضا بطولة للكرة الخماسية للشباب في صالة أبو عمار الشبابية وفي قاعة مدرسة تراسنطا حصل المركز الأول نادي شباب التعامرة , وفي بطولة كرة الطائرة لرجال الأعمال توج فريق العروب بالمركز الأول فيما نظم في ساعات المساء سباق للضاحية جاب شوارع مدينة بيت لحم ولمسافة 4 كم حيث حصل على المركز الأول محمد فنون من نادي نحالين لفئة الكبار وزايد محمد لفئة الأشبال من نادي نحالين أيضا وآية الأعرج لفئة النساء من نادي الولجة .

خماسيات كرة القدم

شارك في البطولة التي جرت على صالتي مدرسة تراسطنا وأبو عمار الشبابية 24 فريقا قسموا على ثماني مجموعات جاء نتائجها على النحو التالي في المجموعة الأولى , حوسان- خاراس 1-1، الظاهرية -خاراس3 -0 ، الظاهرية - حوسان 3-1 وتأهلت الظاهرية .

وفي المجموعة الثانية: الدوحة-العبيدية1-4، العبيدية - بتير 2-2، الدوحة- بتير 2-1 تأهلت العبيدية . وفي المجموعة الثالثة:بلدية بيت لحم تأهلت بسبب عدم حضور وادي النيص وجورة الشمعة . وفي المجموعة الرابعة: الخضر- إبداع 4-0، الخضر- زعتره 1-0 الخضر تأهل ثم انسحب .وفي المجموعة الخامسة : ارطاس- بني نعيم2-2، وادي فوكين-ارطاس1-0، وادي فوكين- بني نعيم3-0 تأهل وادي فوكين .وفي المجموعة السادسة: بيت فجار- الجمعية الابراهيمية7-0، إسلامي سلوان-الجمعية الإبراهيمية 8-0، بيت فجار- إسلامي سلوان 1-3 وصعد إسلامي سلوان .وفي المجموعة السابعة : إسلامي بيت لحم -شباب التعامرة 3-4 وتأهل التعامرة .وفي المجموعة الثامنة: العروب- مراح معلا 2-1 ، العروب نحالين 4-1 تأهلت العروب .

وفي الدور الثاني فاز شباب التعامرة على وادي فوكين 4- 3والظاهرية على بني نعيم 4-2 و العبيدية على الخضر 3-0 إداريا و العروب على إسلامي سلوان 2-1 وفي دور نصف النهائي فاز شباب التعامرة على الظاهرية 2-1 والعبيدية على العروب 1-0 وجمعت المباراة النهائية شباب التعامرة والعبيدية التي انتهت لصالح التعامرة بالركلات الترجيحية 2-0 , بعد التعادل السلبي , وقد حصل اللاعب خالد عبد الأحد من التعامره على جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف وحصل اللاعب شاكر عبد الوهاب من نادي حوسان على جائزة أفضل حارس مرمى .

قام بالتحكيم : ربحي وقاد ، عمر يوسف ، غالب النتشة ، احمد جبريل ، سامر البندك .
الإشراف : محمود عوده ، محمود خليفة ، أنور علاوي ، أسامه الحاج .

سباق الضاحية

في سباق الضاحية شارك حوالي 100 متسابق بمشاركة عدة فئات منها للكبار والأشبال وللنساء لمسافة حوالي 4 كم أنطلق بالقرب من صالة أبو عمار الشبابية انتهاء في ساحة كنيسة المهد وحصل على المركز الأول من فئة الكبار محمد فنون من نادي نحالين وفي المركز الثاني مصطفى عماد من الدوحة والثالث فارس عييات من التعامره ورابعا محمود فنون من نحالين وخامسا علي خالد من العبيدية .وفي فئة الأشبال فاز زايد محمد بالمركز الأول من نحالين وفي المركز الثاني والثالث مهند حماد ومحمود عيسى من نحالين , وفي المركز الرابع والخامس علاء حسني وسيف الأعرج من بيت جالا وفي فئة السيدات حصلت على المركز الأول آية الأعرج من الولجه وفي المراكز الأخرى جوليا الأعرج من الولجه وفاطمة عمر من الخضر وولاء عياش من بلدية بيت لحم وحنين الأعرج من الولجه .وقد شارك في السباق 4 مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي المتحركة حيث لاقت هذه المشاركة استحسان الجميع كما وشارك العديد من الجاليات الأجنبية والمتواجدة في بيت لحم من مختلف الأعمار , فيما سيتم تكريم اكبر متسابق وهو المتسابق خالد عيساوي .
أشرف على السباق نبيل عوده ومحمود عوده ومحمد عبيد وأنور علاوي وغالب النتشه وعدنان الصرعاوي وأيمن بطاح ويوسف طيشه وخليل حساسنه .

الشطرنج

في بطولة الشطرنج والتي جرت في مركز السلام تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج شارك 35 لاعبا ونظمت البطولة على طريقة النظام السويسري من خمس جولات حيث فاز بالمركز الأول ناصر العمايره من نادي دورا وفي المركز الثاني عطا الله مرار من أرثوذكسي بيت ساحور وشارك اللاعب جبريل جدعون كلاعب مستقل حل بالمركز الثالث وقد قام بتحكيم اللقاءات والإشراف احمد العزة وعبد الرحمن عرفه وتقي الدين منصور .

تنس الطاولة

نظمت بطولة في تنس الطاولة للرجال في روضة صلاح الدين توج من خلالها لاعب أهلي الخليل أشرف زغير بالبطولة وحصل على المراكز من الثاني وحتى الرابع باسم مرقه أهلي الخليل ومحمود قنيص من إسلامي بيت لحم وجمال أبو عوده من طارق بن زياد ونظمت بطولة مماثلة للنساء احتضنها قاعة نادي العمل الكاثوليكي ونالت لقب البطولة المخضرمة ليندا فريج لاعبة العمل الكاثوليكي وحصلت كفا دويكات من شباب نابلس على المركز الثاني .
تحكيم اللقاءات : عيسى صبري , احمد جوابره , أنيس أبو شنب , حامد عيايده , محمد سمحه , عماد عطية , احمد الشيخ , طارق حمايل . واشرف على اللقاءات جواد السلايمه ومحمد أبو عياش , وتيسير أكرم .

كرة الطائرة

نظمت بطولة كرة الطائرة لرجال الأعمال في قاعة العمل الكاثوليكي بمشاركة 4 فرق هي العروب وأرثوذكسي بيت ساحور والعمل الكاثوليكي وفريق عين كارم ولعبت المباريات بطريقة نصف الدوري وجاءت النتائج كالآتي فوز العروب على عين كارم 2/صفر , فوز بيت ساحور على العمل 2 /1 , فوز العمل على عين كارم 2/1 , فوز العروب على بيت ساحور 2/1 , فوز عين كارم على بيت ساحور 2/ صفر , فوز العروب على العمل 2/ صفر . وبهذه النتائج حصل فريق العروب على المركز الأول دون أي خسارة .
حكم اللقاءات :- يوسف قطامش , خليل حساسنه .
اشرف على اللقاءات :- عادل اسمري , نبيل عوده , خليل شوكه .

العاب القوى للمعاقين

وفاز في مسابقة رمي الجلة نضال العيسة مسافة 10،15 متر ، وحل ثانيا وحيد قراقع 9،30 متر، وثالثا محمود بشارات 8، 5 متر ، ورابعا نور خالد 6،70 متر .
أما مسابقة رمي الرمح فجاء في المركز الأول نوح المشايخ 18،5متر ، وحل ثانيا محمود بشارات 16،20 متر وثالثا رأفت عبيات 13،45متر ورابعا نور خالد 10،8.
أما مسابقة رمي القرص فاحتل الصدارة وحيد قراقع 20،28، وجاء ثانيا نوح المشايخ 17،13متر وثالثا،نضال العيسة 12،9 متر ورابعا 11،55 متر .
أما لألعاب الإعاقة الكبيرة ، ففاز في الجلة والرمح والقرص، ضياء حمدان .
واشرف على البطولة نبيل عوده، ومحمود عوده ومحمد أبو عياش.

سباق مشي لفئتين عمريتين

وشارك في سباق المشي للفئة العمرية من 45 عاما وحتى 59 عاما اكثر من 30 متسابق، حيث فاز في المركز الأول صالح جادا لله والثاني عمر غنيم، والثالث محمد أبو عياش، وفي المركز الرابع جاء ادم سعيد والخامس رزق الشاعر .
أما سباق الفئة العمرية من 60 فما فوق، فاحتل المركز الأول فيها حسن حساسنه، والثاني حسن صومان والثالث موسى أبو غوش، وجاء رابعا محمود زبون، و خامسا كامل عيد وسادسا احمد عيسى وسابعا عبد الرحمن عابدين .
واشرف على المسابقة نبيل عوده، ومحمد أبو عياش، ومحمد عبيد، واحمد بطاح، وسائد هارون، وتيسير أكرم، وعدنان الصرعاوي ويوسف قطامش .

كرة القدم للفتيات

أما كرة القدم للفتيات فشارك في البطولة التي جرت على طريقة نصف دوري، أربع فرق توج بها جامعة بيت لحم حيث جاءت النتاج على النحو التالي :
بلدنا أريحا- بيت جالا 5-2، جامعة بيت لحم- ثقافي بيت ساحور5-1، ثقافي بيت ساحور-بلدنا0-0، جامعة بيت لحم-أرثوذكسي بيت جالا 7-1، ثقافي بيت ساحور-أرثوذكسي بيت جالا 7-1، جامعة بيت لحم- بلدنا 10-1 .
ونالت هني ثلجية لقب الهداف برصيد 10 أهداف .
واشرف على البطولة نبيل عوده، وأمين زيت، وسمر الأعرج ،و ماريو موسى، وقام بالتحكيم ،رائد الهريمي و غالب النتشة .