وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبية تمهل الاتحادات الرياضية موعداً أقصاه الحادي والثلاثين من شهر أغسطس لانجاز استحقاق الانتخابات

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 21:11 )
بيت لحم - معا - أصدرت تحضيرية اللجنة الاولمبية الفلسطينية قراراً يقضى بمطالبة كافة الاتحادات الرياضية الفلسطينية التي لم تنجز انتخاباتها حتى الآن بضرورة إجراء الانتخابات ، وأمهلت الاتحادات موعداً أقصاه الحادي والثلاثين من شهر أغسطس القادم .

جاء ذلك خلال اجتماع الاولمبية الأسبوعي الذي عقدته اللجنة في مدينة رام الله برئاسة الحاج احمد القدوة وعضوية كل من محمد البكري وفاروق نصار ود.بدر رفعت وجواد ادكيدك وسمر الأعرج وغياب سبأ جرار المتواجدة حالياً في العاصمة الأردنية في مهمة عمل لانجاز ترتيبات سفر بعثة فلسطين لاولمبياد بكين .وقال محمد البكري نائب رئيس اللجنة الاولمبية انه وبموجب قرار اللجنة بإجراء الانتخابات للاتحادات الرياضية فان أي اتحاد رياضي لن ينجز انتخاباته فسيحرم من التمثيل في الهيئة العامة للجنة الاولمبية التي ستعقد مؤتمرها وانتخاباتها بعد انتهاء دورة بكين الاولمبية .

وأضاف : الاولمبية مصممة علي انجاز استحقاق الانتخابات للاتحادات الرياضية وللجنة الاولمبية الفلسطينية بعد انتهاء دورة بكين ، وعلي الاتحادات الرياضية الشروع فوراً بانجاز هذا الاستحقاق .

** الرسائل الواردة **

كما وناقشت الاولمبية الكتب الواردة من الاتحادات الرياضية ، حيث ناقشت وبشكل مطول موضوع الاتحاد الفلسطيني للفروسية والصعوبات الكبيرة التي استمع إليها وفد الاولمبية في اجتماعه مع اتحاد الفروسية في ظل عدم وجود موازنات للاتحادات الرياضية وقررت اللجنة رفع كتاب للسيد الرئيس تشرح من خلاله معاناة الاتحاد وتطلب منه التكرم بمساعدة الاتحاد مادياً ليستطيع إكمال مسيرته خاصة وان الاولمبية كانت قد تقدمت بموازنة لكافة الاتحادات الرياضية منذ عدة أشهر للسيد رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الشباب والرياضة ولم يتم الرد عليه حتى اللحظة .

وقال البكري لقد بحثنا عمل كتاب جديد موجه للسيد الرئيس ولمعالي دولة رئيس الوزراء لإعادة النظر وبشكل عاجل في موازنة اللجنة والاتحادات الرياضية لضرورة الاستمرارية والعمل .

واطلعت اللجنة علي كتاب اتحاد الكاراتيه الموجه لها بخصوص البطولة الفلسطينية المفتوحة للكاراتيه ، وكذلك الدعوة الموجهة للاتحاد الفلسطيني للشطرنج من قبل الاتحاد اليمني بخصوص المشاركة في بطولة الأندية العربية للسيدات والتي تنطلق بداية الشهر المقبل وحتى الحادي والعشرين منه وقررت الموافقة علي المشاركة .

وأقرت اللجنة المباشرة بعمل قاعدة بيانات محوسبة للجنة والاتحادات الرياضية وكلفت لجنة بإعدادها ، بحيث يتم حوسبة كافة المعلومات وفقاً للأصول والدراسات الحديثة .

** بحث ملف بكين **

وناقشت اللجنة وباستضافة أخر تطورات المشاركة في الدورة الاولمبية ببكين ، والترتيبات المتعلقة بالمعسكر التدريبي الثاني للبعثة الفلسطينية في الصين ، حيث من المفترض أن تكون البعثة قد وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس " الأحد " العاصمة الصينية بكين للانخراط في معسكر تدريبي علي نفقة التضامن الاولمبي يستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر القادم .

وقال البكري أن اللجنة تواصل اتصالاتها مع اللجنة المنظمة العليا لاولمبياد بكين ومع التضامن الاولمبي والفعاليات اليومية لمعسكر بكين للمساهمة في مشاركة ناجحة وجيدة لبعثة فلسطين في دورة بكين .