وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبروك للأشقاء : الفلسطيني سامر عوض ضمن صفوف المنتخب السوري

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 09:17 )
الاردن - معا - رمزي أبو زهرة - سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاعب الفلسطيني سامر عوض في الانضمام للمنتخب السوري الشقيق، بعد أن قام الاتحاد السوري لكرة القدم بإنهاء كافة الإجراءات القانونية لمنح اللاعب سامر عوض الجنسية السورية ، واستبدال الوثيقة التي تمنحها الحكومة السوري للاجئين الفلسطينيين المتواجدون بالمخيمات الفلسطينية في جواز السفر السوري والبطاقة المدنية .



وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد منع اللاعب سامر عوض من المشاركة في مباريات المنتخب السوري أمام منتخبات الكويت وإيران ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم ، بحجة أن اللاعب فلسطيني ولا يملك الجنسية السورية ، ولكن الاتحاد السوري تدارك الأمر منح عوض الجنسية السورية قبل أيام قليلة من مباراة المنتخب السوري الأخيرة بالتصفيات أمام منتخب الأمارات.



وتمكن اللاعب سامر عوض الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر من المشاركة لأول مرة مع المنتخب السوري في مباراة اليوم التي لعبها أمام منتخب الأمارات والتي انتهت بفوز المنتخب السوري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، كما سبق للاعب سامر عوض أن شارك مع المنتخب السوري في مباراة ودية ضد منتخب العراق .



ويعتبر سامر عوض ليس اللاعب الفلسطيني الأول الذي يلعب لمنتخبات عربية على حساب منتخب بلادة فلسطين ،حيث سبق للمنتخب الأردني أن ضم العديد من اللاعبين الفلسطينيين إلى صفوفه كان أخرهم اللاعب الفلسطيني ثائر البواب المحترف في أسبانيا .



كما حاول الاتحاد السوري لكرة القدم أيضا بتجنيس اللاعب الفلسطيني انس الشربيني لاعب ريجكا الكرواتي بهدف ضمه للمنتخب السوري المشارك في تصفيات كاس العالم ، ولكن اصطدم الاتحاد السوري بالوطنية الكبيرة التي ظهر بها والد اللاعب انس الشربيني من خلال رفضه القاطع لفكرة أن يكون نجله أنس لاعبا بغير منتخب بلادة فلسطين .



ويعتبر لاعب الوسط سامر عوض من ابرز لاعبي نادي المجد السوري قدم مستوى طيب هذا الموسم ، وتمكن من تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة لنادي المجد في مسابقة الدوري السوري .



و الجدير ذكره أن اللاعب سامر إسماعيل عوض لاعب ذو أصول فلسطينية تنحدر إلى قرية الزاوية قضاء صفد داخل فلسطين المحتلة عام 1948، ويلعب حاليا مع نادي المجد السوري في مركز الظهير الأيسر ،وبدأ يلعب كرة القدم في نادي الجيش السوري عندما كان عمرة ثمانية سنوات ثم انتقل بعد عامين إلى نادي المجد السوري ولعب مع المجد في جميع الفئات ألعمريه .