وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يطالب اسرائيل بالافراج عن اثنين من العاملين في وكالة رامتان للأنباء

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- طالب نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين سلطات الاحتلال بإطلاق سراح الصحفيين الفلسطينيين العاملين مع وكالة رامتان للأنباء.

وكانت قوات الاحتلال أوقفت امس رامي جحاجحة وفؤاد فروخ ونبل نبيل، على الحاجز العسكري على طريق نابلس لفترة طويلة, ثم تم نقلهم إلى مركز عسكري وافرجت عن نبيل فيما ابقت على اعتقال زميليه.

وقال الطوباسي "إن سلطات الاحتلال لم تغير من سياستها اتجاه الصحفيين والاعلامين الفلسطينيين رغم كل النداءات الدولية التي تطالب بتسهيل مهمة الصحفيين وعدم التعرض لهم ووقف ملاحقتهم واعتقالهم".

وناشد الطوباسي رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والأمين العام ورئيس اتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية التي تعمل من اجل الدفاع عن الحريات وعن مهنة الصحافة بالعمل بسرعة لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.

وحمل الطوباسي سلطات الاحتلال مسؤولية تحديها للمواثيق الدولية التي تنص على حماية الصحفيين وتسهيل مهمتهم الصحفية حتى في زمن الحرب.

وفي ذات الاطار استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال اثنين من طاقم وكالة أنباء رامتان فؤاد الفروخ مدير المونتاج في الوكالة والمصور رامي جحاجحة، بعد أن أفرجت أمس عن مهندس البث محمد مربوع وفني الصوت نبل نبيل.

في ذات الاطار ناشدت مؤسسة السهل للصحافة والإعلام الاتحاد الدولي للصحفيين ومراسلون بلا حدود التدخل لدى الاحتلال والضغط عليه للإفراج عن طاقم رامتان الإعلامي وبقية الصحفين المعتقلين والذين بلغ عددهم 11 صحفيا.