وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشباب والرياضة تقوم بزيارة ميدانية لمركز دير قديس وتعلن عن رصد مليوني دولار لانجاز المشروع

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 18:02 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: قامت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، يوم امس بزيارة ميدانية لمركز دير قديس، ورافقها في الجولة محافظ رام الله والبيرة، الدكتور سعيد ابو علي، وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة والسيد نمر عطية مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة والزميل محمد صبيحات.
وكان في استقبال الوزيرة الدكتور محمد ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم وفارس ناصر رئيس المجلس القروي في دير قديس.
وتجولت الوزيرة في المركز واستمعت الى شرح واف ومفصل عن تاريخ المركز، الذي يعود تشييده الى مطالع القرن الماضي.
وأبدت الوزيرة اهتمامها بالمركز لا سيما وانه يقع على قطعة ارض تبلغ مساحتها الاجمالية اثنين وخمسين دونما، واكدت بأن االمبلغ المرصود له من الوزارة يبلغ مليوني دولار، وسيتم تخصيصه لترميم المبنى القائم كي يخدم اعداد القيادات الشبابية والرياضية سواء بسواء، فضلا عن تأهيل ملعب كرة القدم بمواصفات دولية من حيث المساحة والاطوال.
ونوهت الى ان الوزارة ستخاطب الاصدقاء الصينيين من اجل فحص امكانية تشييد صالة مغلقة ومتعددة الاغراض، مشيرة الى ان هناك نماذج من الصالات التي يتم بناؤها بالاستعانة بالهياكل الحديدية بعيدا عن الاسمنت والخرسانة، ويمكن تنفيذها بزمن سريع.
وانتقلت الوزيرة والوفد المرافق الى قاعة المجلس القروي، ورحب المحافظ سعيد ابو علي بالوزيرة وثمن زيارتها، مشيرا الى انها اول وزيرة تقوم بزيارة ميدانية للمركز.
واكد على ان محافظة رام الله والبيرة والبلدات والقرى التابعة لها تشكو من غياب المنشآت الرياضية والشبابية بعكس المحافظات الاخرى، والتي تتوفر فيها مرافق البنى التحتية الرياضية، رغم انها اقل كثافة سكانية.
واثنى المحافظ على اهتمام الحكومة بعنصري: الشباب والرياضة وثمن، عاليا، دور الوزارة على هذا الصعيد لافتا الانتباه الى حالة الحراك التي ترسخها في هذا الجانب.
وشكر الدور المهم الذي يقوم به وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد، وقال: انه يتفاعل مع قضايا الشباب والرياضة.
وأبدت الوزيرة في كلمة لها اهتمامها بالعمل على انجاز مركز دير قديس بالنظر الى التجمع السكاني في منطقة غرب رام الله، وحاجة الشباب والرياضيين الى وجود مثل هذه المنشأة.
وشددت ان العمل في المشروع سيتم في امد قريب، واكدت على ضرورة تضافر كافة الجهود من اجل انجازه وأملت بأن تشرع وزارة العمل في عملية تسوية الارض المحيطة بالمبنى وتجريفها، تمهيدا للبدء في العمل بها.
وشكا رئيس النادي من غياب الدعم، ووعدت الوزيرة بأن لقاء قريباً سيتم بينها وبين كافة اندية المحافظة من اجل مناقشة احتياجاتها وتقديم ما يلزم ضمن امكانيات الوزارة المتاحة.