وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية خلال زيارته لمقر بلدية غزة: الحكومة المقالة تراقب عن كثب كل ما يدخل للقطاع

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 18:59 )
غزة - معا- أعرب رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية عن تقديره لالتزام الفصائل الكامل بالتهدئة معربا عن أمله ان تحمي الفصائل هذا التفاهم الجماعي ومصالح الشعب الفلسطيني مشيرا الى أنه من المبكر الحكم على مدى التزام الاحتلال او عدم التزامه بالتفاهم قبل عشرة أيام حتى يمكن قياس هذا الالتزام موضحا ان الحكومة المقالة تراقب عن كثب ما يدخل الى القطاع وعلى اتصال يومي مع المصريين وترسل لهم التقارير اليومية حول سير العمل ومدى الالتزام الإسرائيلي به.

جاء ذلك خلال زيارته ظهر اليوم مقر بلدية غزة حيث التقى برئيس البلدية المهندس رفيق مكي وأعضاء المجلس البلدي كما التقى بحشد من الموظفين خلال احتفال نظم احتفاء بزيارته ، كما كرم خلاله مجموعة من الموظفين المتميزين في البلدية يعملون في قطاعات مختلفة.

وأعرب رئيس الوزراء المقال عن تقديره لطبيعة المرحلة التي تعمل بها بلدية غزة في ظل الحصار وقلة الامكانات والتحديات المتعددة مشيرا الى أنه رغم ذلك الا ان المجلس الحالي للبلدية بدأ يحدث حراكا ايجابيا على الصعيد الاداري وعلى صعيد تقديم الخدمات في المرافق المختلفة للمدينة بشكل يوضح وجود رؤية وتصور لمعالجة القضايا.

واوضح هنية ان زيارته التي شاركه فيها الامين العام لمجلس الوزراء المقال الدكتور محمد عوض ووكيل وزارة الحكم المحلي المهندس سفيان أبو سمرة، ورئيس المكتب الاعلامي الحكومي د. حسن ابو حشيش، والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو، ومدير البروتوكول خالد عودة، ومدير عام مكتب رئيس الوزراء المقال وائل عبد العال هي زيارة تقدير ودعم لدور المجلس البلدي والاطلاع على تفاصيل العمل وتكريم هؤلاء الموظفين الذين يعملون بجد لتقديم افضل خدمة للمواطن الفلسطيني.

واستمع هنية الى شرح واف من رئيس البلدية المهندس رفيق مكي عن دور البلدية وادائها خلال المرحلة الماضية وسبل التطور والارتقاء بالعمل مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن في عدة مجالات من بينها موضوع المياه اذ أن ابارا جديدة ستبدأ بالضخ وآبارا اخرى ستزود بالكهرباء لتبدأ بالعمل واخرى سيتم تزويدها بأكثر من خط كهربائي لتعمل على مدار الساعة.

واستجاب هنية لعدد من المطالب قدمها له رئيس البلدية حيث قرر تقديم مبلغ مائتي ألف دولار للبلدية لشراء سيارتي نقل لتقوم بنقل النفايات من مكب النفايات الموجود قرب ملعب اليرموك الى المكب الرئيس للنفايات على الحدود الشرقية، كما استجاب لطلب آخر بتوسيع مكب النفايات الرئيس الموجود على الحدود الشرقية، كما وعد بدراسة مطالب أخرى قدمها رئيس البلدية والمجلس البلدي.