وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فضيحة النبيذ الابيض : الشرطة الاسرائيلية تعتقل 20 شخصا بتهمة شراء الوقود من مناطق السلطة وبيعه في اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 19:04 )
بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة الاسرائيلي في ساعات الفجر الاولى من صباح اليوم " الاثنين " 20 " شخصا تشتبه بهم بالاتجار بالمحروقات التي يشترونها من اراضي السلطة الفلسطينية ويقومون ببيعها داخل اسرائيل في فضيحة اطلقت عليها الصحف الاسرائيلية فضيحة " النبيذ الابيض " .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان المشتبه بهم قاموا باخفاء عشرات ملايين الشواقل جنوها من خلال الاتجار بالوقود عن سلطات الضرائب .

وجاءت عملية الاعتقال في نهاية تحقيقات استمرت لمدة عام تقريبا قامت بها الوحدة الخاصة بمحاربة الجرائم الاقتصادية وقسم التحقيقات في مصلحة الضرائب في تل ابيب انتهت بجمع الكثير من الادلة والقرائن تثبت اتجار هؤلاء بالوقود القادم من اراضي السلطة وبيعه في اسرائيل مستعينين بوثائق مزيفه .

وانطلق صباح اليوم حسب موقع " والله " الالكرتوني المئات من رجال الشرطة الاسرائيلية يرافقهم 80 محققا مختصا بقضايا الضرائب باتجاه اكثر من 40 منزلا تعود للمشتبه بهم وجرى اخضاعها للتفتيش وتمت مصادرة الكثير من الاوراق والوثائق ودفاتر الفواتير التي تربط المشتبهين بما نسب اليهم من جرائم .

وتوقعت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان تؤدي التحقيقات الجارية الى مزيد من الاعتقالات والمداهمات مؤكدين بان الشرطة وسلطات الضرائب تولي هذه القضية اهمية قصوى .

وتحفظت المصادر الاسرائيلية على نشر اسماء او مكان سكن المشتبه بهم خشية التأثير على مجريات التحقيق .