وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة يلتقي وفدا من اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 19:16 )
غزة -معا- التقى وزير شؤون الأسرى بالحكومة المقالة، د. احمد شويدح، اليوم في مكتبه وفدا من اهالي الأسرى، وذلك لمناقشة القضايا المختلفة التي تخص الأسرى والاستماع إلى مطالبهم .

وأكد د. شويدح بان قضية الأسرى هي من القضايا التي لها الأولوية لدى الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنيه ، وانه كلف بإدارة هذه الوزارة كوزير للأسرى بجانب وزارة العدل وانه سيبذل أقصى ما يستطيع من جهد لأداء هذه الأمانة التي كلف بها .

واوضح د.شويدح بان أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال سيئة للغاية وانهم يتعرضون لأقسى أنواع التعذيب والانتهاكات وتمارس ضدهم إدارة السجون كل أشكال التعذيب والاهانة.

وبين اللجنة العامة لمكافحة التعذيب وهي مؤسسة حقوقية إسرائيلية رصدت أكثر من 90 قضية تعذيب لأسرى فلسطينيين، من بينهم أطفال قاصرين يفترض أن يتمتعوا بالحماية حسب القانون الدولي، وهؤلاء الأسرى كانوا مقيدين ولا يشكلون خطر على الجنود وتم التنكيل بهم وضربهم لحظة الاعتقال وأثناء نقلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق.

وثمن اهالي الأسرى دور الوزارة في خدمة قضايا الأسرى والمحررين وقدموا التهنئة للوزير شويدح بمناسبة توليه حقيبة وزارة الأسرى في الحكومة المقالة، كما تقدموا بطلب إلى الوزير بضرورة العمل لتخصيص منحة حج لهذا العام لاهالي الأسرى أسوة باهالى الشهداء.