وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية تعيد تأهيل عشرات الآبار الزراعية شمال غزة

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 16:46 )
غزة - معا - أعادت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في مدينة جباليا تأهيل عشرات الآبار الزراعية في محافظة شمال غزة وتحويلها لتعمل بالكهرباء بدلا السولار.

وقال الدكتور منير البرش رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية :" أن مشروع إعادة تأهيل الآبار هو من إحدى المشاريع التي تنفذها الجمعية, فالمشروع يهدف إلى إعادة إحياء ما دمره الاحتلال فهو مكملا لمشاريع استصلاح الأراضي بالجمعية " .

وأضاف ' أصبحت الآبار الزراعية الآن تعمل على الكهرباء بدلا من السولار بعد منع قوات الاحتلال الإسرائيلية من دخول المحروقات إلى قطاع غزة بفعل الحصار وهذا أصاب الأراضي الزراعية بالجفاف والموت , فقامت الجمعية على وجه السرعة بتكثيف اتصالاتها مع المؤسسات لإنقاذ الأراضي الزراعية من الجفاف و الموت والهلاك" .

ومن جانبه قال نزيه البنا مدير المشاريع في الجمعية ' لقد قمنا بتنفيذ هذا المشروع الحيوي استجابة للحاجة المجتمعية الماسة حيث معاناة المزارعين من صعوبة ري أراضيهم من أبارهم التي تعمل بالسولار بسبب منع دخول المحروقات لقطاع غزة بسبب الحصار فكان مشروعنا يهدف لتحويل عمل هذه الآبار لتعمل بالكهرباء بدلا من السولار حتى يتمكن المزارع من ري أرضه .

ولاقى مشروع تأهيل الآبار فرحة كبيرة من المزارعين أصحاب الآبار بعد أن احي المشروع أراضيهم الزراعية بعد الجفاف ، معبرين عن شكرهم للجمعية والداعمين ، داعين إلى استمرار مثل هذه المشاريع , ويجدر القول أن الجمعية تقلت رسائل شكر وتقدير من أصحاب الآبار التي استفادت من المشروع مقدرين دور الجمعية الفاعل في خدمة المجتمع الفلسطيني .