وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية بني نعيم يشتكي للحاكم العسكري الاسرائيلي من استمرار العملية العسكرية في البلدة

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 20:29 )
الخليل - معا - طالب رئيس بلدية بني نعيم شرق الخليل رضوان المناصرة الحاكم العسكري الاسرائيلي بضرورة انهاء العملية العسكرية المستمرة منذ فجر اليوم في البلدة.

وجاءت المطالبة خلال لقاء دعا اليه الحاكم العسكري لرئيس البلدية وعدد من وجهاء البلدة بحضور مسؤول الارتباط الفلسطيني .

وقال رئيس بلدية بني نعيم رضوان محمد المناصرة ، والذي أورد الخبر لـ " معا " ، طلبنا من الحاكم العسكري خلال الاجتماع الذي عقدفي مقر البلدية اليوم بسحب قواته من البلدة لأن ذلك سيؤجج العواطف لدى السكان ، مما يدفع بالمنطقة للانفجار ".

وأضاف رئيس البلدية " طلبنا من الحاكم العسكري بأن يترك الأمن في البلدة للأجهزة الامنية الفلسطينية ، وعدم منعها من الحركة ، لأن الامن في البلدة من مسؤولية الاجهزة الامنية الفلسطينية وليس بلدية بني نعيم ."

وأعرب رئيس البلدية عن خشيته من استمرار العملية لعدة ايام بناء على الحديث الذي تم مع الحاكم العسكري الاسرائيلي .

وأوضح ، أن جنود الاحتلال ما زالوا يغلقون كافة مداخل البلدة ويمنعون العبور منها الا في حالات قليلة ".

اما الحاكم العسكري الاسرائيلي فقد برر للحضور سبب اجتياح البلدة منذ صباح اليوم والقيام بعمليات دهم وتفتيش وطالبهم ، بطرد من أسماهم " الارهابيين " من البلدة .

وقال الحاكم العسكري "لقد ازدادت حوادث القاء العبوات الناسفة في البلدة في الآونة الأخيرة ، وهذا ما دفعنا للقيام بحملة عسكرية واسعة ".

يشار الى ان قوات الاحتلال تواصل منذ صباح اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق في بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت خلالها مواطنا وداهمت العديد من البيوت.