وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التخطيط يلتقي الوفد الاسترالي لبحث مشاريع دعم بقيمة 20 مليون اجنيه

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله-معا- التقى وزير التخطيط الفلسطيني د.سمير عبد الله، الوفد الاسترالي البرلماني برئاسة ميشال قورساو، وذلك لبحث المشاريع التي سيتم تمويلها من الجانب الاسترالي، لثلاث سنوات قادمة، وبقيمة 20 مليون اجنيه استرليني.

وقال د.سمير عبد الله وزير التخطيط، ان اهتمام الحكومة الفلسطينية وتركيزها ينصبان على مصلحة الوطن والتنمية والاصلاح، مع ارجاع عملية السلام مع الجانب الاسرائيلي، وشكر الوفد الاسترالي على دعم موازنة الحكومة الفلسطينية لاول مرة منذ استلامها.

واضاف الوزير ان الحكومة نجحت على المستوى الامني في الضفة واعادة النظام اليها في عدة مدن بعد الفلتان، ولكن قطاع غزة لم يشمله الخطة الامنية بسبب ما وصفه "انقلاب" حركة حماس على الشرعية الفلسطينية، مضيفا ان ما يعرقل سير العملية الامنية في الضفة هي اسرائيل؛ وذلك لاستمرار الاقتحامات لمدن الضفة والتي تشمل الخطة الامنية.

وطالب الوزير استراليا وكل دول العالم بأن تضع الضغوطات على اسرائيل كي تتراجع عن كل سياساتها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا برغم كل هذه العقبات انه ستستمر المفاوضات التي وصفها بأنها سرية، مع انها لم تحرز اي تقدم يذكر، ولم تلتزم اسرائيل بأي تهدئه.

من جانبه قال " ميشال قوروساو" ان بلاده ستدعم الحكومة في القطاعات الاقتصادية والتخطيطية، معتبرا :"ان بوضوح هذه القطاعات ودعمها نستطيع ان نتماشى مع الخطة الامنية اكثر، والتواصل مع الجانب الاسرائيلي للتوصل الى حل نهائي".