وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الصداقة يطلق مجموعة من المبادرات المجتمعية

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 22:02 )
غزة-معا- باشرت المجموعات الشبابية العاملة في برنامج الانجاز الشعبي الدورة الخامسة، اليوم بإطلاق وتنفيذ عدد من مبادرات شبابية مجتمعية، تم تحديدها بناء علي احتياجات المجتمع المحلي والشباب أنفسهم حسب أولويات كل منطقة والفئة التي تستهدفها المجمعات العاملة في البرنامج والتي تسلط عملها علي مايقارب 60 شابا من الجنسين موزعين في مدينة غزة بالشراكة مع عدة مؤسسات هي مركز تمكين المرأة والمجتمع في منطقة الصطفاوي ، وجمعية الانتماء الأسري في منطقة الصبرة، وجمعية المعاقين حركياً في الزيتون مؤسسة سعيد المسحال في مخيم الشاطئ .

وقال مركز الصداقة في بيان وصل وكالة "معا"نسخة عنه:"انه أطلق في منطقة الصبرة مبادرة لتشجيع الفتيات للعمل التطوعي وزيادة مشاركتهم في الأنشطة المجتمعية واشتملت على يوم عمل تطوعي، ورسم جداريات، وورشة عمل بمشاركة الفتيات والأمهات شاركت بها الناشطة النسوية هلا رزق من طاقم شئون المرأة والناشطة المجتمعية فداء أبو مريم".

وتركزت الورشة حول مشاركة المرأة في العمل المجتمعي وفي نفس الإطار نظمت أمسية ثقافية للفتيات في نادي المشتل الرياضي في مدينة غزة اشتملت علي عدة فقرات ثقافية منوعة.

وأضاف المركز انه في منطقة الصطفاوي وحي عباد الرحمن تم العمل على اطلاق مبادرة لتسليط الضوء على علاقة الآباء والأبناء وضرورة التكامل في هذه العلاقة للوصول لمجتمع سليم.

وبين المركز أن الدورة اشتملت على يوم عمل تطوعي ورسم جداريات ويوم دراسي بمشاركة صلاح عبد العاطي من الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن الذي شارك بورقة عمل حول البعد القانوني بحسب القوانين الفلسطينية والدولية للعلاقات الأسرية والعلاقة بين الآباء والأبناء في المجتمع المدني.