وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الاستقلال للمعلمين بمحافظة نابلس تناقش خطة عملها

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 11:31 )
نابلس - معا - عقدت كتلة الاستقلال للمعلمين الفلسطينيين الذراع التعليمي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في نابلس اجتماعا على ضوء التحضير للمؤتمر الوطني العام الثالث.

وقد ناقشت في اجتماعها خطة عملها في صفوف المعلمين ودورها في الاتحاد العام للمعلمين والعمل على تجديد العضوية كما تمت مناقشة المنهاج الدراسي والمشاكل التي تواجه موظفي التربية والتعليم، وخصوصا الغلاء وضعف القيمة الشرائية لرواتبهم واكتظاظ الصفوف لعدم وجود ابنية تكفي اعداد الطلبة.

وطالب الاجتماع وزارة التربية والتعليم الاهتمام بالعملية التعليمية ووضع الخطط والبرامج واختيار الكفاءات العلمية والادارية والاستعانة بخبراء في وضع البرامج والكف عن العشوائية والمحسوبية في الترقيات.

كما طالب الاجتماع مساواة المعلمين بالوزارات الاخرى من حيث الراتب والترقيات حسب الكفاءات، كما طالب الاتحاد باخذ دور مهني حقيقي للدفاع عن قضايا المعلمين في القطاع العام والخاص.

وفي نهاية الاجتماع تم تسمية اللجنة التحضيرية التي تشرف على عقد المؤتمر والمسؤولة عن توسيع صفوف الكتلة، وقد تمت تسمية كل من:

ناجح دبوس سكرتيرا للكتلة في المحافظة، لؤي حنني نائب السكرتير، وسناء اللفدوي سكرتيرة عن مدينة نابلس، وهيام دبوس عضوا، وماجد حنني منسق مدرسي الوكالة، وتيسير محسن ممثلا عن المتقاعدين.