وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا: إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وسط دعوات بإنزال اقصى العقوبات بتجار الموت

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 14:28 )
أريحا- معا- إنطلقت صباح اليوم في اريحا فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمشاركة رسمية وشعبية حيث رفع المشاركون بالمسيرة التي انطلقت من امام مدرسة جمعية سيدات اريحا واستقرت أمام مبنى بلدية أريحا شعارات تدعو لمكافحة هذه الظاهرة التي تؤدي الى الهلاك.

ودعا محافظ المدينة عريف الجعبري في كلمته الى أن تأخذ كافة الجهات مسؤوليتها في مكافحة هذه الظاهرة التي تفسد العقل وتضع المتعاطي في وهم كاذب مشددا على دور الاعلام في التوعية من مخاطر المخدرات وتعاطيها اضافة الى إنزال اقسى العقوبات بتجار الموت تجار المخدرات.

في السياق ذاته دعا رئيس البلدية المحامي حسن صالح الى الوقوف صفا واحدا ضد هذه الظاهرة وقطع جذورها حتى نضمن جيل خالي من هذه الافة التي اذا ما بدأت بالانتشار تؤدي الى عواقب وخيمة تضر بمصالح الشعب الفلسطيني.

من جانبه شدد الشيخ حرب جبر على تحريم الاسلام لهذه الظاهرة مهيبا بالاجهزة الامنية والجهات المسؤولة بالضرب بيد من حديد ضد من يروج للمخدرات ويتجر بها، وإن المشاركة الجماهيرية في هذه الفعالية تعني أن هناك إجماع قوي لمكافحة هذه الظاهرة.

بدوره دعا قاضي اريحا الشرعي الشيخ ناصر القرم الى الابتعاد عن كل ما يؤدي الى هذه الظاهرة وتفادي الوقوع فيها.

يذكر أن هذه الفعالية نظمت من قبل اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ومديرية الشؤون الاجتماعية وتحت رعاية محافظة اريحا.