وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الممثلية البولندية يزور بيت لحم ويتجول في قرية الولجة للاطلاع

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 16:07 )
بيت لحم - معا - قام وفد من الممثلية البولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسة المنظمة الانسانية البولندية بزيارة الى قرية الولجة غرب بيت لحم برفقة مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم منذر عميرة بهدف الاطلاع على الاوضاع فيها في ظل الاعتداءات الاسرائيلية واستهداف القرية بسياسات قمعية مختلفة منها مصادرة الاراضي وهدم المنازل وترحيل السكان من هناك.

وقام الوقد بزيارة عد من المؤسسات في القرية على رأسها المجلس المحلي للقرية حيث كان في استقبالهم عادل الاطرش عن المجلس المحلي وعمار ابو التين عن مركز انصار وسعيد ابو علي عن الجمعية الزراعية في القرية.

واطلع اهالي القرية الوفد الضيف على الظروف المعيشة للقرية في ظل الاجراءات الاسرائيلية حيث جاب الوفد الضيف برفقة عميرة وممثلي مؤسسات الولجة بجولة في القرية حيث شاهدوا عددا من المنازل التي هدمها الاحتلال الى جانب جولة لبعض المنازل التي تهدد اسرائيل بهدمها خصوصا مدرسة قرية الولجة.

وعبر اهالي الولجة عن املهم في ان تساهم بولندا في العمل على تعزيز صمودهم من جهة والعمل على الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف اجراءاتها بحق الولجة وباقي القرى الفلسطينية التي يتهددها خطر الترحيل والهدم والاستيطان.

من جهته شدد عميرة على ان زيارة الوفد للولجة يندرج في اطار جهود المحافظة للتواصل مع كافة الجهات بهدف فضح الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان الوفد عبر عن تضامنه مع القرية وسكانها في ظل كل ما شاهدوه وسمعوه .

واشار عميرة الى ان البولنديين اشاروا الى انهم سيرفعون كل ما سمعوه للجهات المعنية وانهم سيعملون على تعزيز العلاقات مع القرية وسكانها في المستقبل.